“أيام الابتكار” في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تناقش الإعلام الاجتماعي

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يومها الثالث من سلسلة محاضرات أيام الابتكار والتي تستضيف متحدثين بارزين من حول العالم ليناقشو مع ضيوف الكلية من القطاع الحكومي وغير الحكومي في الإمارات سبل تعزيز الابتكار في القطاع الحكومي.

ركز هذا اليوم على موضوع الإعلام الاجتماعي وفرص استخدامه في تطوير العمل الحكومي بشكل عام مع التركيز على تطوير الخدمات الحكومية وآليات تصميم السياسات والبرامج الحكومية.

وضم برنامج اليوم متحدثين من شركة (SAP) في الولايات المتحدة وكذلك (Exantium) في دبي.

بدأ برنامج اليوم بحديث من السيد دانتي ريشي من شركة (SAP) حول أهمية استخدام الإعلام الاجتماعي وتناول بشيء من التفصيل تجربة شركة المواصلات العامة في مونتريال في كندا  في توظيف الإعلام الاجتماعي من أجل تقديم تجربة تنقل أكثر شخصية تشجع المواطنين على استخدام المواصلات العامة.

ثم تحدث د. يسار جرار – المستشار في شركة (Exantium) والشريك المؤسس في البوابة العربية لتكنولوجيا حكومة المستقبل، وركز في حديثه على وضع الحضور في الصورة الكلية للعصر الرقمي الجديد الذي نعيشه والذي يمثل الإعلام الاجتماعي أحد أبرز أدواته وانعكاسات ذلك على العمل في القطاع الحكومي.

وناقش د. يسار العديد من الأمثلة من الإمارات والمنطقة العربية وكذلك من حول العالم لعل آخرها إعلان هيلاري كلينتون ترشحها للرئاسة في الولايات المتحدة من خلال فيديو على يوتيوب لتستهدف شريحة الشباب من الناخبين.