إرسال آلاف الأفكار والملاحظات إلى “مجلس محمد بن راشد الذكي” لتطوير دبي

أعلن “مجلس محمد بن راشد الذكي” عن نتائجه نصف السنوية، وكشفت عن تلقيه أكثر من 21 ألف فكرة، وأكثر من ثلاثة آلاف ملاحظة، بحسب ما نشرت صحيفة “الإمارات اليوم”.

واجتذبت فئة الطرق والمرور 1638 فكرة، وركزت 1141 فكرة على قطاع الجمارك، و1034 فكرة على فئة المواصلات، وقدم الجمهور 894 فكرة لمجال الخدمات الحكومية، وحظيت بقية الفئات باثني عشر ألف فكرة، وتشمل الصحة والتعليم والسياحة والترفيه والإعلام والقانون والقضاء والبيئة والكهرباء والمياه والصرف الصحي وغيرها، كما استقبل “مجلس محمد بن راشد الذكي” 3795 فكرة لا تنتمي إلى الفئات المُحددة سلفًا.

وفيما يخص ملاحظات الجمهور لتطوير مدينة دبي، قدم الجمهور 352 ملاحظة في فئة الطرق والمواصلات، و137 ملاحظة لقطاع المواصلات، و130 ملاحظة تتعلق بمجال الصحة، بالإضافة إلى 349 ملاحظة لا تتصل بالفئات المطروحة.

وانطلق “مجلس محمد بن راشد الذكي” في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بهدف استقبال اقتراحات الجمهور من المواطنين والمقيمين والزائرين لتطوير مختلف المجالات في مدينة دبي، كما يستقبل ملاحظات الجمهور في مجالات مختلفة وحول مرافق مثل الحدائق والشواطئ والطرق، ويُمكن للجمهور تصوير موضع الخلل وتحديد الموقع الجغرافي بما يسمح للجهات المختصة بمتابعة المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلاوةً على ذلك، يسمح “مجلس محمد بن راشد الذكي” للجمهور بمتابعة مسار ما يُقدمونه من أفكار وملاحظات؛ إذ تُضيف الجهات المختصة معلومات حديثة تتعلق بكل فكرة أو ملاحظة.

ويُمكن الوصول إلى “مجلس محمد بن راشد الذكي” من خلال الموقع MBRMajlis.ae، وتطبيق الهواتف الذكية المُتاح لنظامي “أندرويد” و“آي أو إس”، والتسجيل للمساهمة بالأفكار أو الملاحظات باختيار عنوان، وإضافة شرح مُبسط، وتصنيفها بحسب الفئة المناسبة، فضلًا عن إمكانية إضافة صور وفيديو وروابط إلكترونية وملفات.

ويشرح الفيديو التالي كيفية تقديم الأفكار إلى “مجلس محمد بن راشد الذكي”:

ويعرض الفيديو التالي كيفية التقدم بالملاحظات: