تقرير: إنجازات مميزة لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات

أصدر مركز أبوظبي للأنظمة  الإلكترونية والمعلومات وهو الجهة الرسمية المنوط بها مسؤولية تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أبوظبي تقرير نتائج الأعمال وأهم الإنجازات والمبادرات والمشاركات والنتائج التي حققها خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووفقاً لأهم ما تضمنه التقرير فقد ارتفع عدد الخدمات التي يقدمها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية» ليصل إلى 1114 خدمة نهاية النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 8 خدمات إضافية منذ إطلاق البوابة الجديدة تشمل خدمات 99 جهة بالدولة، 55 منها في أبوظبي و44 جهة وهيئة اتحادية.

إضافة إلى ذلك، بلغ عدد الخدمات التفاعلية المكتملة عبر الهاتف 60 خدمة شملت مجمل الخدمات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون. حيث تشكل 10 خدمات منها الاحتياجات اليومية للسكان مثل: دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف، ومواعيد الرحلات الجوية، وطلب الرخص التجارية، وتسديد الخدمات المرورية والخدمات التعليمية.

وفي سياق الحديث عن الخدمات عبر الهاتف، أشار التقرير إلى وصول عدد متعاملي تطبيق “حارس المدينة” خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 43,543 متعامل، قاموا بالإبلاغ عن 8166 حالة عبر التطبيق خلال نفس الفترة.

وأوضح التقرير أن أبرز انجازات المركز خلال النصف الأول من العام تمثلت في إطلاق مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 بمدينة العين، والذي جاء بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين والقطاع الخاص، وبهدف رفع مستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور واتاحة الفرصة للجهات الحكومية لتقديم خدماتها عبر المركز، إلى جانب الرد على كافة الاستفسارات الواردة عبر الاتصالات، حيث شكل المركز حلقة وصل بين المتعاملين والجهات الحكومية، وذكر التقرير أن نسبة التوطين في مركز الاتصال وصلت إلى 100%.

ونظم المركز خلال النصف الأول من العام الجاري، الملتقى الخامس لحكومة أبوظبي الإلكترونية تحت عنوان «التكنولوجيا الرقمية نحو مستقبل أفضل»، وركزت دورة هذا العام على بحث سُبل ووسائل تطبيق مفهوم استراتيجية الحكومة الذكية كما جمعت أبرز الخبراء الدوليين والمديرين والمسؤولين في القطاع الحكومي لبحث أفضل الممارسات لتطوير كفاءة الخدمات الحكومية، وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات في مجالات خدمات الحكومة الذكية والإلكترونية.

المصدر