فانكوفر الكندية تستخدم تويتر وتطبيقاً ذكياً للمساعدة في جمع القمامة!

تجتهد المؤسسات الحكومية حول العالم في محاولة استخدام مختلف وسائل الإعلام الاجتماعي بطرق مبتكرة تساهم في تحقيق مهمتها الأساسية المتمثلة في توفير حياة أفضل لمواطنيها. لكن بعض هذه المؤسسات تذهب أبعد من غيرها في هذا الاتجاه!

جمع القمامة… عبر تويتر:

غالبًا ما يعكس زمن انتظارك في طابور ما قدرة الأجهزة الحكومية على التعامل مع المواطنين ومدى حرصها على خدمتهم كعملاء، وهذا ما قد تفشل به العديد من مؤسسات القطاع العام في تعاملها مع المواطنين. لكن الأمر يبدو مختلفاً في عصر التكنولوجيا حتى في أمر بسيط كجمع القمامة الأسبوعي في مدينة فانكوفر الكندية.فبعد أن أدى حدوث خلل في الجدول الزمني إلى تراكم القمامة في حاويات الشوارع والمنازل، لجأت المدينة إلى موقع  تويتر، فقد أنشأت موقعاً الكترونياً  يُخطر المواطنين – بعد تسجيلهم في الموقع- عبر تغريدات بموعد جمع القمامة وإعادة تدويرها. وكانت النتيجة الحصول على شوارع انظف و خدمة عملاء متميزة بتكلفة زهيدة مقارنة باستعال الهواتف التقليدية أو البريد الإلكتروني، والفضل بطبيعة الحال يعود إلى التفكير المبدع في كيفية توظيف موقع تويتر. تتوفر الخدمة كذلك عبر تطبيق على أجهزة أندرويد وآيفون.

ما رأيكم قراءنا؟ هل مرت بكم استخدامات حكومية (أغرب) في مدينتكم أو أي مدينة أخرى حول العالم؟ شاركونا بخبراتكم في خانة التعليقات أدناه.