الإمارات تُتيح إصدار تأشيرات الدخول للمُقيمين في دول مجلس التعاون عبر بوابة “فوري”

أتاحت وزارة الداخلية الإماراتية إصدار تأشيرات الدخول للمُقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ومُرافقي موطني دول المجلس عبر بوابة “فوري” في موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، حال استيفاء الشروط والإجراءات اللازمة.

وبحسب ما نشرت “وكالة أنباء الإمارات”، قال المقدم مطر خرباش، رئيس فريق دعم التحول الالكتروني والذكي لقطاع “الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية”، أن الخدمة الجديدة تمنح تأشيرة للزيارة عبر المنافذ المعتمدة في الدولة للأجنبي المُقيم في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إذا لم يكن من الحاصلين على تأشيرة أو إذن مُسبق، بحيث تسمح له بدخول الإمارات، وذلك لفئات محددة.

وتشمل الفئات المعنية: رجال الأعمال، والمستثمرين، والشركاء، ومديري الشركات وممثليها، والمحاسبين، ومُدققي الحسابات، والأطباء، والمهندسين، والمحامين، والمستشارين القانونيين، والعاملين في القطاع العام باستثناء فئات العمال والمستخدمين، وأفراد أسر هذه الفئات، ومرافقيهم، ومن في حكمهم من المكفولين.

كما تشمل الأجانب من أفراد أسر مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومكفوليهم، ومن في حكمهم من المرافقين لهم، بالإضافة إلى سائقي الشاحنات التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تحمل بضائع من إحدى هذه الدول، شريطة تقديم شهادة بعدم المُمانعة من الجهة الكفيلة في بلد الإصدار، ومكفولي المواطنين الحاصلين على إقامات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إلى عزم القطاع على إطلاق المزيد من الحلول الذكية. وأوضح أن الخدمة الجديدة تهدف إلى توفير الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات لجميع القادمين قبل وصولهم إلى منافذ الإمارات. وتُتاح الخدمة الجديدة عبر موقع “بوابة فوري“.

مصدر الصورة