الإمارات تُقيم مراكز الخدمات الحكومية وفقًا لتصنيف النجوم الفندقي

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن انتهائها من تصنيف جميع مراكز الخدمة الحكومية استنادًا إلى تصنيف النجوم الفندقي، بما يُتيح لزوارها معرفة مستوى الخدمة المُتوقع، ويسمح للعاملين بمُقارنة مستوى الخدمات بغيرهم والعمل على تطويرها.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في حسابه في “تويتر” تغريدة أشار فيها إلى زيارته لمركز الخدمات التابع لهيئة الإمارات للهوية في منطقة البرشاء في دبي الذي نال تصنيف الخمس نجوم:

واستنادًا إلى “نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات”، نالت خمسة مراكز تصنيف خمس نجوم شملت ثلاثة مراكز تابعة لهيئة الإمارات للهوية، ومركز لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وأحرز أربعة وأربعين مركزاً أربع نجوم، وثلاث وثمانين مركزاً درجة ثلاث نجوم.

وأورد الشيخ محمد بن راشد في تغريدة أخرى نتائج تصنيف جميع مراكز الخدمات الحكومية في الإمارات، مقدمًا تهنئته إلى المتفوقين:

وتُشرف على عملية تصنيف مراكز الخدمات الحكومية مؤسسات عالمية متخصصة ومستقلة تدرس مستوى الخدمات في كل مركز لمنحه تقييمًا يتفاوت بين نجمتين إلى سبعة نجوم، وتُوضع لوحة خاصة بتقييم النجوم على مدخل المركز، ويجري بعدها متابعة أداء المراكز من خلال أساليب مثل المتسوق السري ودراسات رضا المتعاملين.

ويُضاهي نظام التصنيف الفندقي للخدمات الحكومية الذي ابتكرته الإمارات ما تُطبقه الفنادق والمصارف وشركات الطيران، ما يتوافق مع سعي الحكومة لتحقيق أفضل نموذج للحكومة الذكية، ويتماشى مع أهداف رؤية الإمارات 2021.

وقال الشيخ محمد بن راشد: “دولة الإمارات اليوم، هي الدولة الوحيدة عالميًا التي تُصنِّف مراكز خدماتها بتصنيف النجوم الفندقي، لأن مراجعي الحكومة هم ضيوفنا، ويستحقون أفضل ما عندنا، والهدف من نظام تصنيف النجوم، هو أن تتنافس جميع مقرات الحكومة في تقديم أفضل خدماتها لمراجعيها، وأن يكون المراجعون أيضًا جزءًا من تطوير حكومتهم ومراكزها وخدماتها”. ولفت إلى استقبال مراكز الخدمات الحكومية سنويًا أكثر من ثلاثين مليون مُراجع، وإنجازها مائة وخمسين مليون معاملة.

مصدر الصورة