البوابة الإلكترونية لحكومة دبي وخدمات قطاع الأعمال والزوار

تُعتبر البوابة الإلكترونية لحكومة دبي الذراع التقني لمبادرة “دبي الذكية” التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والبنى التحتية الذكية ذات المستوى العالمي.

وتُقدم البوابة الإلكترونية مجموعات مختلفة من باقات الخدمات الحياتية لكلًا من قطاع الأعمال وللزوار. وتتضمن باقات قطاع الأعمال مجموعة من الحلول الذكية مثل خدمة “التخطيط لمزاولة نشاط تجاري في دبي” والتي تُعرف المُستثمر على طبيعة اقتصاد دبي وتتيح له الاطلاع على خطة دبي الإستراتيجية 2021، وكلفة تأسيس عمل في دبي، وكذلك معرفة فرص الاستثمار في دبي. كما تتضمن خدمة “إدارة شركتك وتوسعتها في دبي” معلومات عن انضباطبة مالك النشاط وتمويل أنشطة الشركة والحصول على الخدمات الأساسية واستئجار منشأة تابعة، وأيضًا تُمكن المستثمر من التعرف على طُرق لتوسيع النشاط خارج حدود الدولة والتعامل مع الشؤون القانونية وتسويق النشاط إعلانيًا.

كما تُقدم البوابة الإلكترونية باقات الخدمات الحياتية للزوّار، وتتضمن خدمة “التخطيط لزيارة دبي” والتي تُوفر معلومات أساسية عن مدينة دبي وكيفية الحصول على تأشيرة زيارة، والاطلاع على خيارات الإقامة في دبي، وحجز تذاكر السفر، وأيضًا حجز وسيلة نقل لفترة الزيارة. كما توفر خدمة “القادمون الجدد إلى دبي” مجموعة من الخدمات الذكية كخمات الهاتف للزوار وضمان سلامة السياح والإبلاغ عن حادث في المطار والنقل من حرم المطار والتبضع في السوق الحرة، والاطلاع على الآداب العامة والثقافة الإسلامية. وتعرض البوابة من خلال خدمة “الإقامة في دبي” نافذة للزوار للاطلاع على أفضل الأماكن للزيارة في دبي لأولئك المولعون بالثقافة والتراث، وخيارات الطعام، والمعالم السياحسة في دبي، وأجندة الأحداث والعروض الترويجية والترفيهية.

إضافة تعليق على المقاله