البيت الأبيض يستقبل أفكار المواطنين لإصلاح الحكومة

دعا ميك مولفاني، مدير الإدارة والميزانية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، المواطنين إلى التقدم باقتراحاتهم وأفكارهم لإصلاح الحكومة الأمريكية عبر فيديو نُشر على موقع البيت الأبيض على الإنترنت.

وتتبع الدعوة أمرًا تنفيذيًا أصدره ترمب في مارس/آذار الماضي يسعى لجعل المؤسسات الحكومية أكثر كفاءة وفعالية وخضوعًا للمساءلة بما في ذلك إلغاء الوكالات غير الضرورية أو الزائدة عن الحاجة. وكلف مولفاني وإدارته بإعداد خطة شاملة لإصلاح الحكومة في غضون ستة أشهر، ويتعين على كل وزارة وإدارة تقديم خطتها المقترحة لإعادة تنظيمها، وتضمن الأمر الرئاسي استقبال اقتراحات المواطنين.

وأظهر الفيديو وقوف مولفاني أمام أكوام من الأوراق تُمثل اللوائح التي أصدرتها المؤسسات والوكالات الحكومية الأمريكية خلال عامين فقط، وهو أمر ترغب إدارة ترمب في علاجه، ويُطلق ترمب على عملية الإصلاح “تجفيف المستنقع”.

وتستقبل الإدارة الأمريكية أفكار المواطنين حتى الثاني عشر من يونيو/حزيران المُقبل عبر نموذج نُشر على موقع البيت الأبيض يتضمن عدة أسئلة منها: أي الوكالات يرغب المواطن في إصلاحها مع قائمة طويلة من الوزارات والإدارات والبرامج الفرعية التابعة لها وعشرات الوكالات المختلفة ابتداءً من وكالة المخابرات المركزية ووزارات الزراعة والتعليم والتجارة، وأي الوزارات واللجان والبرامج يرغب المواطن في إلغائها واختيار السبب سواءً كان تكرارها لبرامج فيدرالية أخرى أو عدم ضرورتها أو افتقارها إلى الفعالية.

نموذج المشاركة باقتراحات لإصلاح الحكومة الأمريكية، موقع البيت الأبيض

نموذج المشاركة باقتراحات لإصلاح الحكومة الأمريكية، موقع البيت الأبيض

كما يُتاح للمواطنين إضافة أفكارهم واقتراحاتهم لإصلاح المؤسسات التنفيذية وإعادة تنظيمها ودعم آراءهم بروابط خارجية لتقارير مُفصلة أو معلومات إضافية. وحث مولفاني المواطنين على المشاركة بقصصهم الإيجابية والسلبية، وبتجاربهم في التعامل مع الحكومة الفيدرالية سواءً تكللت بخدمات ناجحة أم العكس، وأفكارهم العامة حول الإصلاح.

المصدر

الصورة