البيت الأبيض يوفر الإنترنت لآلاف العائلات من ذوي الدخل المتوسط

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن برنامج جديد يسمى “ConnectHome” بالتعاون مع شركة جوجل و الشركات الأخرى المزوّدة لخدمة الإنترنت من أجل تقديم خدمة انترنت بتكلفة زهيدة أو حتى مجانية لما يقارب الـ 275 ألف منزل يتوزعون في 27 مدينة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن كشف آخر تقرير أعده  المجلس الإستشاري الاقتصادي التابع لمكتب الرئيس الأمريكي أنّ ما يقارب نصف الأطفال الذين ينتمون إلى عائلات ذات دخل منخفض لا يتوفر لديهم انترنت في المنزل. وخلق ذلك ظاهرة تُعرف بـ “فجوة الفروض المنزلية” “Homework Gap”.

ويعد هذا البرنامج استكمالاً لبرنامج “ConnectEd” والذي يهدف إلى ربط 99% من المدارس التي تقدّم التعليم من الروضة وحتى آخر مرحلة مدرسية بانترنت عال السرعة.

وذكر البيت الأبيض في البيان الذي أصدره للإعلان عن هذه المبادرة:

“في الوقت الذي يحظى به العديد من الطلاب الأمريكيين من الطبقة المتوسطة بانترنت داخل المنزل تمكنهم من إجراء البحوث و كتابة التقارير والتواصل الرقمي مع مدرسيهم و الطلاب الآخرين، فإن العديد من أطفال  العائلات ذات الدخل المنخفض لا يتمكنون من استخدام الانترنت بعد عودتهم من المدرسة. إن “فجوة الفروض المنزلية”  تثير خطر اتساع الفروقات في الإنجاز وتحرم الطلاب المجتهدين من المنافع التي يجلبها التعليم الذي تثريه التكنولوجيا”.