“الضابط الذكي”: تطبيق يُيسر التواصل بين مسؤولي الشرطة في دبي

أصدرت “شرطة دبي” في دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق “الضابط الذكي” الذي يهدف لتسهيل تبادل مسؤولي الشرطة في مختلف المناطق للمعلومات من خلال منصة ذكية وآمنة للتواصل بين الموظفين.

ووفقًا لبيان “شرطة دبي”، تتضمن خدمات “الضابط الذكي” التوجيه الذكي لدوريات الشرطة إلى المناطق التي تشهد ارتفاعًا في عدد البلاغات سواءً الجنائية أو المرورية، ويُوظف التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل قواعد البيانات الخاصة بالبلاغات، وتوجيه الدوريات فوريًا إلى المناطق الأكثر حاجة، بالإضافة إلى التنبؤ بالمناطق الجغرافية التي يُتوقع ارتفاع عدد البلاغات فيها، ما يُسهِم في تقليل زمن الاستجابة.

ويُتيح تطبيق “الضابط الذكي”، المتوافر لنظام تشغيل “آي أو إس”، تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو وإنشاء مجموعات للتواصل الجماعي بين الموظفين. ونجحت تجربة التطبيق خلال المرحلة الأولى مع موظفي الإدارة العامة للخدمات الذكية، ومن المقرر تعميمها تدريجيًا لمختلف الإدارات العامة والمراكز.

وبحسب ما قال اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، جاء تطبيق “االضابط الذكي” ثمرة لعمل فريق من الإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة للخدمات الذكية، ضمن رؤية شاملة ترتكز على ثلاثة عناصر رئيسية تتمثل في؛ الموظف الذكي، والمتعامل السعيد، والشرطة الذكية.

تطبيق "الضابط الذكي" من "شرطة دبي"

تطبيق “الضابط الذكي” من “شرطة دبي”

مصدر الصورة