الكويت: الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يتطلع إلى الحوسبة السحابية لترقية الحكومة الإلكترونية

أعلن قصي الشطي نائب المدير العام  لقطاع تكنولوجيا المعلومات أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي (CIAT) يدرس استخدام الحوسبة السحابية لحفظ البيانات في الأجهزة الحكومية وربطها في نظام واحد وذلك ضمن الجهود الرامية إلى ترقية الحكومة الإلكترونية.

جاءت تصريحات الشطي التي نشرتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال مؤتمر و معرض الشرق الأوسط للحوسبة السحابية و البيانات الضخمة الذي استضافته  دولة الكويت الأربعاء الماضي حيث أوضح أنّ الجهاز أنشأ شبكة بيانات الكويت التي تربط ما بين 65 جهاز حكومي لتبادل البيانات و الوثائق بسرعة عالية. كما أشار إلى الدور الفعّال الذي ستلعبه الحوسبة السحابية في المستقبل في تعزيز النظام الذي أنشأته الوكالة، حيث يعدّ هذا المفهموم الجديد تغيراً  كمياً في تكنولوجيا البنية التحتية التي تعتمد عليها المؤسسات في عملياتها الكبرى.

و أضاف الشطي أنّ معظم المؤسسات الحكومية و الخاصة تسعى إلى استخدام الحوسبة السحابية باعتبارها أكثر الطرق سهولة وفعالية لحفظ البيانات واستعادتها. كما أشار إلى الجهود التي يبذلها الجهاز لنشر استخدام الحوسبة السحابية والتطبيقات العملية ذات الصلة.

المصدر