الموقع الجديد لأمانة الرياض يوفر جولات افتراضية في حدائق المدينة

هل مللت من مشاهدة صور (سيلفي) لأصدقائك على فيسبوك في حديقة الحيوان وخلفهم أسد الغابة أو الكنجارو الاسترالي مبتسماً؟ إن لم يكن بإمكانك الخروج من المنزل أو المكتب وقضاء بعض الوقت في الحدائق (وهو حال الكثير منا على أية حال) فما رأيك بجولة افتراضية ثلاثية الأبعاد؟

أمانة العاصمة السعودية في الرياض، أطلقت موقعاً إلكترونياً جديداً للحدائق العامة والمتنزهات في المدينة يتميز بتوفير هذه الميزة لزواره: القيام بجولات افتراضية ثلاثية الأبعاد لثلاث من حدائق المدينة من بينها حديقة الحيوان. وجاء الإعلان عن الموقع على يد معالي أمين الرياض كما في هذه التغريدة من حساب الأمانة على تويتر:

 

الموقع الخاص بالجولات الافتراضية يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام، إذ كل ما عليك فعله هو الاختيار من بين ثلاث جولات يوفرها الموقع حتى الآن لحدائق في الرياض، ثم الاستمتاع بالتجول في الحديقة عبر أزرار التحكم على الشاشة.

Riyadh City Virtual Parks 2

 

من خلال نفس الشاشة وأثناء تجولك في الحديقة، يمكنك الحصول على بعض المعلومات الإرشادية مثل مسميات الأماكن وكذلك موقع الحديقة ضمن خريطة مدينة الرياض واتجاه تحركك الجغرافي.

من خلال تجربتنا للخدمة، نرى أنها ستزيد من ثراء موقع الأمانة وتوفر سبباً إضافياً للجمهور لزيارته. نتمنى أن تكون لدى الأمانة خطط لتوفير هذه الجولات الافتراضية عبر تطبيقها للأجهزة الذكية وكذلك توفير مزيد من المزايا التفاعلية مثل إتاحة تعليقات الجمهور والمشاركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ما رأيك أن تجرب الخدمة بنفسك عبر زيارة موقع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة؟ وفي انتظار سماع رأيك عبر خانة التعليقات أدناه