بوابة رقمية لرواد الأعمال بالتعاون بين “غرفة تجارة وصناعة دبي” و”آي بي إم”

أطلقت “غرفة تجارة وصناعة دبي” بالتعاون مع شركة “آي بي إم” IBM “بوابة دبي الرقمية لرواد الأعمال”؛ لربط أصحاب الأعمال الناشئة والمشروعات والمطورين وأصحاب رؤوس الأموال والطلاب معًا، وتمكينهم من التواصل، والتعرف على الفرص الاستثمارية الجديدة، وتكوين شراكات لتحفيز الاقتصاد المحلي.

وتُوفر “بوابة دبي الرقمية لرواد الأعمال” خدمة بحث شاملة في قاعدة بيانات المستثمرين وشركات التكنولوجيا الناشئة في دبي، بالإضافة إلى قائمة الفعاليات المُقامة في دبي المرتبطة بقطاع التكنولوجيا، بالإضافة إلى تحديثات حول فرص العمل الجديدة في مجال التكنولوجيا، وقسم للأخبار العاجلة.

وتهدف “بوابة دبي الرقمية لرواد الأعمال” إلى تعزيز مقومات التكنولوجيا للابتكار والتميز والقيمة المُضافة لبيئة ريادة الأعمال في دبي، بحسب بيان “غرفة تجارة وصناعة دبي”. وتُعد الأولى من نوعها  لشركة “آي بي إم” في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعمل البوابة تحت مظلة مدينة دبي الذكية.

وتعتمد البوابة الرقمية على تكنولوجيا الحوسبة السحابية من شركة “آي بي إم”. وستُوفر بيئةً حاضنة لمجتمع الأعمال المحلي للتفاعل مع تكنولوجيا الحوسبة السحابية بطرقٍ جديدة، والاستفادة من العروض الخاصة للشركات الناشئة التي تسمح لها بالانضمام إلى برنامج “آي بي إم” العالمي للتجار. ويُقدم البرنامج  خدمات التوجيه والدعم والوصول إلى أدوات التنمية والموارد عبر تقنية “آي بي إم” السحابية.

وقال حمد بوعميم، مدير عام “غرفة تجارة وصناعة دبي”: “إن الهدف من مبادرة دبي الذكية هو الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا من أجل خلق بيئة أعمال تنافسية وذكية، وجعلها أكثر سهولة من خلال توفير ميزة القيام بالأعمال التجارية أثناء التجول في أرجاء دبي. إن غرفة دبي تؤمن بأن تعزيز الشراكات الشاملة مع القطاع الخاص سيُسهِم في التحول السريع لمدينة دبي الذكية”.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر المديرة العامة لمكتب دبي الذكية، أن الاقتصاد الذكي، أحد المجالات الستة لمبادرة مدينة دبي الذكية، يرتكز على ريادة الأعمال التي تعتبر المستقبل المشرق للاقتصاد، وبالتالي تُشكل “بوابة دبي الرقمية لرواد الأعمال” إضافةً جديدةً ونوعية لخدمة رواد الأعمال، وتسخير تقنيات مبتكرة ومتطورة لخدمة التنمية المستدامة في مجتمع الأعمال في إمارة دبي.

مصدر الصورة