تطبيق “أنا أرى” من قناة “العربية” لتعزيز “صحافة المواطن”

أطلقت “قناة العربية” رسميًا تطبيق “أنا أرى” الذي يسمح للناشطين والجمهور بالمُشاركة بصور ومقاطع فيديو ونصوص، لتُعرض لاحقًا بحسب أهميتها في قناتيّ “العربية” و”الحدث”، كما يُمكن الإطلاع على إسهامات مستخدمي التطبيق عبر قسم “أنا أرى” في موقع “العربية”.

ويُتيح تطبيق “أنا ارى”، المُتوافر لنظاميّ “أندرويد” و“آي أو إس”، مشاركة المستخدمين بما يرونه في أي مكان في العالم ضمن أقسام تشمل؛ السياسة، والرياضة، والمجتمع، والطعام، والأفلام، والتكنولوجيا، والكوميديا، والموسيقى، وستايل، وإعادة الأمل.

وبحسب ما نشر موقع “العربية”، يتوافر التطبيق على عدة ميزات منها “أحداث بالقرب مني”، الذي يسمح للمستخدم بالإطلاع على المشاركات التي أرسلها المحيطون به، و”المهام” ومن خلالها يُرسل فريق تحرير “أنا أرى” تنبيهات إلى المستخدم تتناول أحداثًا تجري قريبًا منه ليقوم بتغطيتها.

ويُتيح “أنا أرى” لمستخدميه مُشاهدة المشاركات المميزة، ومتابعة مشاركين مُحددين، فضلًا عن التواصل المُباشر مع الفريق التحريري والفني المسؤول عن التطبيق، ومُتابعة قناتيّ “العربية” و”الحدث”.

واعتبر مدير “البودكاست” في قناة “العربية” والمُشرف على مشروع “أنا أرى”، محمد جمال، أن الخدمة تُرسِّخ مفهوم “المواطن الصحافي”، وتدعم الناشطين في مختلف المجالات لإيصال ما يرونه إلى الملايين من مُتابعي المنصات المتنوعة لقناتيّ “العربية” و”الحدث”، سواءً عبر التلفزيون، أو مواقع القناتين على الإنترنت، أو حسابات مواقع الإعلام الاجتماعي.