تطبيق للويب للإبلاغ عن أماكن وجود القمامة في ولاية فلوريدا الأمريكية

أطلقت مقاطعة ليك في ولاية فلوريدا الأمريكية تطبيقًا بسيطًا للويب يسمح للسكان بالإبلاغ عن وجود قمامة في الشوارع، وتعيين موقعها على خريطة، ما يُسهل رصدها وإزالتها.

ويتوافر تطبيق “ليتر ريبورتر” Litter Reporter للمستخدمين على الويب عبر الحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة، ويُتيح الإبلاغ عن أماكن وجود القمامة، وإرفاق الصور المُلائمة، كما يُمكن للآخرين الإعجاب أو “لايك” بالبلاغات ما يمنحها أولوية أكبر.

وستعمل حملة “حافظ على ليك جميلة” Keep Lake Beautiful التطوعية على مُتابعة البلاغات، والدعوة لحملات التنظيف والفعاليات المُجتمعية بحسب الحاجة. وسيجري حذف المناطق التي يتم تنظيفها من الخريطة.

وقالت مُفوضة مقاطعة ليك، ليزلي كامبيون، أن الهدف طويل المدى لحملة “حافظ على ليك جميلة” يكمن في تعزيز فكرة أن بإمكان السكان المحافظة على نظافة مُحيطهم من خلال التخلص من القمامة في الأوعية الملائمة. واعتبرت أن توفير إمكانية الإبلاغ للمواطنين يُضيف نوعًا من الشعور بالملكية والفخر في المجتمع.

وطُور تطبيق “ليتر ريبورتر” بالتعاون بين “قسم نظم المعلومات الجغرافية” في المقاطعة وحملة “حافظ على ليك جميلة”، وهي جزء من منظمة غير ربحية أكبر تحمل اسم “حافظ على أمريكا جميلة” Keep America Beautiful، وتُركز على بناء مجتمعات نابضة بالحياة والمُحافظة عليها.

وبدأ فرع المُقاطعة في شهر مايو/أيار تنظيف مناطق في ليك. ويُلخص الهدف في تجميل مقاطعة ليك من خلال مشاركة المجتمع. وأزال نحو مائة وثلاثين متطوع في شهر سبتمبر/أيلول الماضي ما يقرب من ستة أطنان من القمامة والأنقاض خلال حملة للتنظيف في ثلاثة مدن.

المصدر