تطبيق من ولاية كونيتيكت الأمريكية لتنبيه السكان وإعدادهم في حالات الطوارئ

أصدرت ولاية كونيتيكت الأمريكية تطبيقًا جديدًا للهواتف الذكية يُقدم للسكان تنبيهات بحالات الطوارئ، ونصائح للاستعداد المُسبق، ووسائل لطمأنة أفراد العائلة والأصدقاء.

ويتوافر تطبيق “سي تي بريبرز” CT Prepares مجانًا لنظاميّ “أندرويد” و“آي أو إس”، ويسمح للمستخدمين بإرسالة رسالة لطمأنة جهات الاتصال مثل “أنا بخير” عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ومواقع الإعلام الاجتماعي، ويُقدم تنبيهات في الوقت الحقيقي حول المواقف الطارئة وحالة الطقس والمرور.

ويتضمن تطبيق “سي تي بريبرز” معلومات من “دائرة الأرصاد الجوية الوطنية” الأمريكية حول توقعات حالة الطقس الحالية وفي الفترة المُقبلة استنادًا على الموقع الجغرافي للمستخدم، وكذلك أخبار وكالة إدارة الطوارئ في ولاية كونيتيكت، ومواقع مكاتبها وغيرها من الموارد النافعة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى إرشادات لكيفية التصرف في ظروف الطوارئ المختلفة.

وقال حاكم ولاية كونيتيكت، دانيل مالوي: “نُواصل التخطيط والاستعداد كي نحتفظ بتقدمنا خطوة على مواقف الطوارئ المُحتملة، وهذه مجرد أداة أخرى ضمن سعينا للتحلي بأكبر قدر مُمكن من المرونة في الولاية”. وأشار إلى الأهمية البالغة للاتصالات كما تجلت خلال العواصف وحالات الطوارئ السابقة، وبذلك يُساعد تطبيق “سي تي بريبرز” الجديد في تزويد السكان بمعلومات مهمة. وحث مالوي سكان الولاية على تنزيل التطبيق لأجهزتهم المختلفة.

وأكدت مُفوضة إدارة خدمات الطوارئ والحماية العامة في كونيتيكت، دورا شريرو، على أهمية التطبيق الجديد مع اقتراب ذروة موسم الأعاصير لهذا العام في الولاية.

مصدر الصورة