تطبيق JusticeMobile الذكي لولاية كاليفورنيا يزيد من فاعلية رجال الشرطة في الشارع

أتاح تطبيق ( JusticeMobile ) لضابطي شرطة في سان فرانسيسكو القبض على أحد الفارّين من العدالة أثناء تجولهما في المدينة، حيث ما كان عليهما إلا التحقق من صورة المشتبه به عبر الهاتف الذكي قبل مطاردته للحاق به.

إن ( JusticeMobile ) هو منصة وتطبيق للهواتف الذكية أطلقته دائرة العدل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ويعد التطبيق أول الحلول المتوفرة على مستوى الولاية لضباط الشرطة يسمح لهم  بالوصول إلى خدمات المعلومات الجنائية المحلية والفدرالية وحتى الدولية من مكان عملهم في الميدان. بإمكان التطبيق النفاذ إلى 13 قاعدة بيانات جنائية سرية توفر معلومات عن الأفراد والممتلكات، كما يوجد تطبيق آخر على المنصة يدعى ( SmartJustice)  يستطيع عبور مصادر بيانات مختلفة مع بوابة بحث شبيهة بجوجل.

JusticeMobile2

صورة من شاشة التطبيق (المصدر: دائرة العدل)

جاء إطلاق هذا التطبيق نتيجة للعمل المشترك بين مكتب النائب العام و دائرة العدل ويرى أدريان فارلي، مدير المعلومات العام في الدائرة أن التطبيق سيجعل عملية فرض القانون أكثر فعالية مما سينعكس على أمن المجتمع.

بلغ عدد مستخدمي التطبيق منذ إطلاقه في عام 2013 وحتى الآن 4,000 ضابط وهذا العدد في ازدياد مستمر حيث أن هناك أكثر من 100 مؤسسة تسعى إلى الحصول على هذه التكنولوجيا، على حد قول فارلي.

يمكنك عزيزي القارئ الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا التطبيق من الموقع الإلكتروني لدائر العدل (ملف PDF)

المصدر