تمويل بمليون جنيه استرليني لسبع شركات ناشئة في بريطانيا في مجال انترنت الأشياء

حصل سبعة من ألمع نجوم الشركات الناشئة في بريطانيا على مليون جنيه استرليني ليتشاركوها فيما بينهم في تعزيز نمو شركاتهم وذلك بعد تنافسهم مع  آخرين في مسابقة انترنت الأشياء “Internet of Things Launchpad” والتي كان قد أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت سابق سعياً نحو تعزيز صناعة انترنت الأشياء في بريطانيا.

أشرف على المسابقة ثلاثة من كبار داعمي التكنولوجيا والابتكار في بريطانيا؛ Tech City UK ، Innovate UK  و Cambridge Wireless.

نضع بين أيديكم أسماء الشركات الفائزة والمشاريع التي تقدّمت بها:

  • (Digital Shadows Limited)-  قدمت مشروعاً يحدّد بعضاً من المخاطر الأمنية لانترنت الأشياء التي تواجهها مؤسسات الأعمال والمدن والأفراد مع وسائل التخفيف منها.
  • (Product Health Limited)-  قدمت خدمة جديدة للبطاريات المتصلة ببعضها مما يساعد في تغيير طريقة استخدام البطاريات والحفاظ عليها  في قطاع توفير الطاقة (الذاتي) غير المرتبط بالشبكة الوطنية للكهرباء (Off-Grid Energy).
  • (ThinkInnovate)- الماسح الأمني (الدفاعي) لانترنت الأشياء والذي يتكون من جهاز مسح قابل للحمل و تطبيق ذكي للأجهزة النقّالة  وآخر على الشبكة مما يرفع من مستوى  الثقة في انترنت الأشياء.
  • (KisanHub and  Nwave Technologies)- قدّمت مشروعاً لجمع البيانات لاسلكياً عن بعد من عدة أجهزة استشعار منتشرة في الحقول الزراعية في توجّه نحو إدخال الرقمية في للزراعة  لحصد منافع تجارية.
  • (1248Ltd)-  مشروع لتشجيع ركوب الدراجات في كل من لندن و كامبردج وذلك عبر تقديم بيانات من أجهزة استشعار واكتشافها ومعالجتها.
  • (Open TRY)- مشروع للدمج الأمثل لاستخدام أجهزة الاستشعار داخل المباني وخارجها  للكشف عن معلومات تتعلق بالبيئة المحيطة كوجود أشخاص أو حالة الطقس.
  • (Superflux Ltd)- جهاز استشعار مدمج لرصد نوعية الهواء و تعقّب بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والذي يمكن وضعه في عربة الأطفال.

المصدر