فيديو: تويوتا توفر سيارتها الكهربائية (i-Road) للإيجار في شوارع طوكيو

في خطوة جديدة لجعل السيارات الكهربائية جزءاً من حياة الناس اليومية، أعلنت تويوتا – عملاق السيارات اليابني عن إتاحة سياراتها الكهربائية (i-Road) للاستئجار في شوارع طوكيو على طريقة (Trike-hire).

عند النظر إليها، قد تخالها في بادىء الأمر دراجة نارية -تلك هي سيارة (i-Road) الكهربائية ذات العجلات الثلاث، أحدث إبداعات شركة تويوتا اليابانية للسيارات.

لكن هذه السيارة الأنيقة ؛ التي لا يتجاوز طولها 2.3 متر و تسير حتى 60كم /ساعة،  ستكون المحرّك لإحدى مبادرات مواجهة التلوّث ، والتي ستحتضنها طوكيو ، حيث ستعمل فقد شركة تويوتا بالتعاون مع الشركة المسؤولة عن أماكن الإصطفاف (Park 24) على تقديم خدمة تأجير السيارات (Trike-hire)  لتمكّن السائقين من أخذ السيارة من مكان الإستئجار و تركها في أقرب مكان تتوفر فيه الخدمة في المدينة ليجري إرسالها إلى محطات شحن خاصة .

صُمّمت سيارة i-rode على غرار الدراجات النارية من حيث قدرتها على الدوران السريع و عدم حاجتها إلى مكان كبير للإصطفاف، غير أنها أقرب في هيكلها إلى السيارات العادية؛  فهي مريحة و يمكن قيادتها في الجو الممطر دون الحاجة إلى ارتداء خوذة، كما قد تكون الإختيار الأمثل للذين لا يملكون مهارات القيادة.

عمّا قريب ستطلق تويوتا مرحلة تجريبية  لخدمة (Trike-hire) لمدة 6 أشهر في مدينة طوكيو، حيث يراها العديد حلاً ذكياً لمشكلة التلوث العالمية المتفاقمة.

الان: استمتعو بمشاهدة الفيديو التالي عن هذه السيارة: