جديد دبي: نظارات جوجل الذكية معك خطوة بخطوة

بات بإمكانك اليوم معرفة الطرق بسهولة  أكبر وتحديد وجهتك أينما كنت في مدينة دبي بعد أن ربطت هيئة الطرق والمواصلات في دبي معلوماتها مع نظارات جوجل الذكية لتكون دليلاً لمستخدمي وسائل النقل العام ترشدهم إلى الطريق خطوة بخطوة، كما نشرت صحيفة (Gulf News).

حيث أصبح بإمكان مستعملي نظارات جوجل الذكية الحصول على كل المعلومات الخاصة بالنقل العام في دبي من مواعيد الحافلات، خرائط الطرق، و مختلف وسائل االنقل المتوفرة عبر تطبيق خرائط جوجل.

وحول هذه الخدمة الجديدة، قال عبدالله المدني – المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي بالهيئة:

” سيكون الأمر بغاية السهولة فما أن تقول “جوجل، خذني إلى دبي مول” حتى تقدِّم لك نظارات جوجل الذكية كل الطرق الممكن سلوكها لتصل إلى دبي مول من مكانك”

يمكن الإستفادة من هذه الخدمة  بتفعيل ميزة “خطوة بخطوة” في نظارات جوجل والتي ستقدِّم للمستخدم الوصف الدقيق لطريقة الوصول لوجهة محددة كما ستعطيك كل الطرق البديلة الممكنة.

وأوضح المدني أن هذه الميزة

“ستزود المستخدّمين بمعلومات عن كل وسائل النقل المتوافرة للوصول من مكان إلى آخر ، مواعيد و أوقات كل وسيلة مواصلات و موقع أقرب حافلة، أو مترو أو محطة مائية” .

توفّر نظارات جوجل الذكية قناة أخرى لتزويد الناس بالمعلومات المتعلقة بالطرق في الإمارة إلى جانب تطبيق هيئة الطرق والنقل على الأجهزة الخلوية، و مراكز الإتصالات و المواقع الإلكترونية.

كما نبه المدني سائقي المركبات في دبي  قائلاً “إنّ هذه الخدمة غير مناسبة لسائقي المركبات على الإطلاق. فنحن لا نقدم خدمة للملاحة في المركبات بل هي خدمة مخصصة لركّاب وسائل النقل العام فقط”.

كما سيساعد التطبيق السائحين الذين يستعملون نظارات جوجل الذكية على إيجاد الطريق وفقاً لتصريحات المدني، الذي أردف قائلاً إن:

“نظارات جوجل الذكية لم تُطلق بشكل رسمي في أسواق الإمارات العربية المتحدة إلا أنها تُستخدم من بعض الأشخاص والسائحين الذين يحضرونها معهم من أوطانهم. نحن نسعى إلى الحفاظ على مكاننا في المقدمة فيما يخُصّ التكنولوجيا وتزويد الخدمات المعلوماتية من خلال كل القنوات المتاحة. نحن المدينة الأولى في المنطقة التي توفِّر معلومات خاصّة بالنقل عبر نظارات جوجل الذكية”.

من المثير للإهتمام ، أنّ التطبيق يوفر معلومات عن المراكز السياحية  التي قد تجدها في طريقك، و عن موقعك و وجهتك، وبهذا فإنّ “بإمكان الناس أن يطلبوا سيارة أجرة (تاكسي) أو أن ،يحجزوا طاولة في المطعم أو يختاروا المكان الذي سيقومون بزيارته وهم في الطريق ” كما صرّح المدني.

كما أضاف أنّ إطلاق التطبيق جاء استجابة للازدياد المطّرد في عدد مستخدمي الأجهزة الذكية الممكن ارتداؤها مثل النظارات والساعات وجزء من مبادرة مدينة دبي الذكية لمواكبة أحدث التقنيات.

كيف سيكون التجوال في دبي مع نظارات جوجل الذكية؟ يسعدنا معرفة آرائكم في التعليقات أدناه فيما يمكنكم أيضاً الاستمتاع بمشاهدة هذا المقطع التعريفي بنظارات جوجل:


المصدر