“حكومة الإمارات” في “تويتر” تُغرد باللغة الهندية

أعلن حساب حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في “تويتر” اليوم عن إضافته اللغة الهندية إلى جانب اللغتين العربية والانجليزية في تغريداته، من خلال التغريدة التالية:

ويتماشى إضافة اللغة الهندية إلى تغزيدات “حكومة الإمارات” مع عدد الجالية الهندية في البلاد البالغ 2.6 مليون شخص بحسب “السفارة الهندية” في الإمارات، ما يجعلها أكبر الجاليات الأجنبية في الإمارات، وتُشكل 30% من إجمالي السكان. وتتنوع تخصصاتها بين العمالة اليدوية والوظائف المكتبية ورجال الأعمال والمهنيين. بالإضافة إلى العلاقات التاريخية والاقتصادية الوثيقة بين البلدين.

ولاقى الخبر ترحيب الكثير من متابعي حكومة الإمارات في “تويتر”، ورأوا فيه دلالة على تميز خدمة المتعاملين والعمل على توفير المعلومات لمختلف الجاليات، واحترام الثقافات المختلفة، ورحب موقعنا “البوابة العربية لتكنولوجيا حكومة المستقبل” بالخطوة عبر التغريدة التالية:

واستهل حساب حكومة الإمارات تغريداته باللغة الهندية بالإشارة إلى “يوم اللغة الهندية” الذي يُوافق اليوم الرابع عشر من سبتمبر/أيلول: “يوم الهندية! نغود بالهندية. نتحدث عن خدماتنا… نحن في خدمتكم”:

 ويهدف الاحتفال بيوم اللغة الهندية Hindi Divas للترويج للغة الهندية وتراثها الثقافي، والتذكير بالتراث المشترك للمتحدثين باللغة الهندية التي تُعد رابع أكبر لغات العالم من ناحية أعداد المتحدثين، ويصل عددهم إلى نحو 260 مليون شخص. ويُوافق اليوم تاريخ اعتماد الجمعية التأسيسية في الهند للغة الهندية لغة رسمية في البلاد في الرابع عشر من سبمبر/أيلول عام 1949. وحاليًا تُعد واحدة من بين اثنتين وعشرين لغة رسمية للهند.

مصدر الصورة