خدمات إلكترونية جديدة من مؤسسة الكهرباء والماء في قطر

أضافت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” سبعًا وعشرين خدمة إلكترونية جديدة إلى موقعها على الإنترنت، ما يرفع عدد الخدمات التي يُوفرها الموقع للمشتركين والشركات والاستشارين والمقاولين إلى خمس وأربعين خدمة.

وبحسب بيان “كهرماء”، تتضمن الخدمات الإلكترونية الجديدة طلب توصيل التيار، وطلب إزالة عداد، وطلب فصل التيار، والتحديث من مشترك عادي إلى قطري والعكس، وتصحيح قراءة العداد وغيرها من الخدمات.

كما تستهدف بعض الخدمات الجديدة الاستشاريين والمقاولين ومنها تسجيل استشاري أو مقاول، والموافقة على المواد، وطلب ترخيص الكهرباء، وطلب توصيل الخدمة.

وتنضم الخدمات الجديدة إلى خدمات أساسية يُوفرها موقع “المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء” ومنها عرض ودفع الفواتير، وتتبع حالة الطلب، وتسجيل قراءة العداد، وطلب إصدار شهادة، بالإضافة إلى خدمات الأعمال التي تتضمن المناقصات والمزايدات والترسيات. ويُمكن الوصول إلى خدمات “كهرماء” الإلكترونية عبر زيارة موقع Km.qa، وإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول.

ويتماشى توفير الخدمات الإلكترونية الجديدة مع اتجاه “المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء” للتحول إلى مؤسسة ذكية من خلال إتمام جميع الخدمات آليًا دون الحاجة إلى مراجعة الشركة أو أي من فروع خدمة المشتركين، ضمن سعيها نحو التحسين المستمر للخدمات وزيادة رضا المشتركين. وتوفير الوقت والجهد.

مصدر الصورة