خدمة “أشّر” للصم والبكم من متعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي السبت خدمة “أشّر” لذوي الإعاقة من الصم والبكم والتي تتضمن  تقنية المحادثة الفورية المرئية (Video Chat) باستخدام لغة الإشارة وتتيح الفرصة لذوي الإعاقة للتواصل مباشرة مع موظف مركز الاتصال في الهيئة. وستتوفر هذه الخدمة الرائدة عبر تطبيق الهيئة الذكي والذي يضم أكثر من 150 ميزة وخاصية على مدار الساعة في نظامي iOS وأندرويد.

ووفق البيان الصادر على موقع الهيئة، يأتي إطلاق خدمة “أشّر” في إطار إستراتيجية الهيئة لترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية، والمبادرات والمشاريع التنموية والمجتمعية تجاه كافة فئات المجتمع بما فيها ذوي الإعاقة، حيث تساهم خدمة “أشّر” في خدمة متعامليها من ذوي الإعاقة من الصم والبكم، لتكون بذلك أول هيئة حكومية في الدولة تطلق هذه الخدمة. 

وفي هذا السياق، صرح سعادة/ سعيد محمد الطاير  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:

يندَرِج إطلاق هذه الخدمة ضمن توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رعاه الله، والهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الحكومية إلى آفاق جديدة من التميز والإبداع، والعمل على تصميم وتطوير وإطلاق خدمات ذكية جديدة تساهم في تسهيل وتبسيط وتسريع الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وتحقيق السعادة لكافئة فئات المتعاملين. وانطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، وحرصنا على الوصول بخدماتنا إلى كافة أطياف المجتمع، فإننا في هيئة كهرباء ومياه دبي حريصون كل الحرص على دعم أصحاب الإحتياجات الخاصّة ونعمل إلى الوصول إليهم بالطرق الأنسب إليهم كونهم جزء لا يتجزأ من مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وقد قامت الهيئة مؤخرا بالتعاون مع “هيئة تنمية المجتمع” بتخريج أول مجموعة من موظفيها المتدربين على استخدام لغة الإشارة، وذلك بالتوافق مع إطلاق خدمة “أشّر” الموجهة لفئة الصم والبكم. ويجري الآن تدريب مجموعة أُخرى من موظفي الهيئة على تقنيات المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة.