دبي تستخدم تكنولوجيا “بلوك تشين” رسميًا في عام 2018

تعتزم دبي بدء الاستخدام الرسمي لتكنولوجيا “بلوك تشين” في مطلع عام 2018 في قطاعات مختلفة، وتسبقها بإطلاق منصة مجانية تُقدم لمختلف المؤسسات الأدوات اللازمة لاستخدام “بلوك تشين”، وستكون جزءًا من منصة دبي الذكية “دبي الآن”.

وتبدأ المرحلة التجريبية في سبتمبر/أيلول 2017 وتستمر حتى نهاية العام، بحسب ما قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام “مكتب دبي الذكية”. وأوضحت أن المكتب تواصل مع أكثر من ثلاثة عشر قطاعًا في دبي لدراسة تحديات استخدام “بلوك تشين” وأفضل الخدمات التي يُمكنها الاستفادة من هذه التقنية.

وأكدت على أن تطبيقات “بلوك تشين” لا تقتصر على الخدمات المالية، بل تشمل أيضًا قطاعات أخرى مثل الطاقة والصحة والتعليم والعقارات وتجارة التجزئة وغيرها.

تحدي بلوك تشين في دبي

وزع “مكتب دبي الذكية” ومؤسسة “1776” جوائز “التحدي العالمي للبلوك تشين” على الشركات الفائزة في دبي

وجاءت هذه التصريحات على هامش إعلان نتائج “التحدي العالمي للبلوك تشين” في دبي بالتعاون بين مكتب دبي الذكية وحاضنة الابتكار مؤسسة “1776”، ودعا الشركات الدولية والناشئة لعرض تطبيقاتها المبتكرة لتكنولوجيا “بلوك تشين”. ومُنحت الشركات الفائزة 45 ألف دولار، بالإضافة إلى فرصة تطبيق حلولها ومنتجاتها للإسهام في تنفيذ استراتيجية دبي حول “بلوك تشين”.

وأقرت دبي استراتيجيتها للتعاملات الرقمية في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتعتمد على تحقيق الكفاءة الحكومية وخلق نماذج عمل جديدة وتحقيق الريادة العالمية.

الصور: 1 2