“دبي 360” يُضيف مشاهد جديدة لتحسين تجربة التجول الافتراضي ليلًا

كشف موقع “دبي 360” Dubai 360 عن تحسينات في تجربة التجول الافتراضي في دبي ليلًا، من خلال إضافة مشاهد بانورامية جديدة للمدينة وأفقها أثناء الليل. وجرى التقاط الصور الجديدة على مدى ثلاثين ليلة.

وبحسب ما نشرت صحيفة “البيان”، تشمل المشاهد البانورامية الجديدة مناطق بوكس بارك، وسيتي ووك، وباحة مركز وافي، وسوق مدينة جميرا، ورافلز روفتوب جاردن، ونادي الإمارات للجولف، وكورس نيك فالدو، ودبي مارينا، وداون تاون دبي، وشارع الشيخ زايد.

وعلق مُدير مشروع “دبي 360″، إسماعيل الهاشمي: “دبي مدينة رائعة ومتألقة وتزداد جمالًا وسحرًا أثناء الليل، وقد بذل فريق عمل (دبي 360) جهودًا كبيرة ومتواصلة لالتقاط تلك المشاهد البانورامية التي نأمل أن توفر لزوار الموقع متعة التجول في معالم المدينة والتعرف على أبرز ملامحها”. وأضاف الهاشمي أن التحديث الأخير يُقدم أكثر من 140 مشهدًا جديدًا، ما يزيد عدد المشاهد التي يُتيحها الموقع إلى ما يزيد عن 2200 مشهدًا.

وانطلق “دبي 360” في شهر يناير/كانون الثاني الماضي كموقع توضيحي تفاعلي يعرض مختلف معالم دبي، واستغرق تطويره ثمانية عشر شهرًا، وباستخدام 1298 ملف محتوى شمل مقاطع فيديو بانورامية وصورًا، وتطلب تنفيذه 500 ألف صورة فوتوغرافية من اللقطات الثابتة والتصوير البانورامي المتباطئ، وبلغت أعلى نقطة للتصوير ارتفاع 830 مترًا من قمة “برج خليفة”.

وبحسب القائمين على “دبي 360″”، فيُعد الموقع أول جولة افتراضية في أرجاء مدينة دبي تعتمد فقط على صور بانورامية شاملة صُورت بتقنية 360 درجة، ومقاطع فيديو التقطت بتقنية التصوير المتباطئ. وتُوفر واجهة “دبي 360” للزوار عدة خيارات للمشاهدة، فضلًا عن إمكانية مُشاركة الوجهات المفضلة عبر خدمات الإعلام الاجتماعي.