“رخصتي”: مُبادرة من “مواصلات دبي” لتيسير إجراءات الحصول على رخص القيادة

أطلقت “هيئة الطرق والمواصلات” في مدينة دبي مُبادرة “رخصتي” بهدف تحسين خدمات فحص السائقين، بدءًا من حجز مواعيد الفحص وصولًا إلى الحصول على رخصة القيادة، وذلك من خلال الاستعانة بشاشات مرئية تُيسر على المتقدمين لنيل رخص القيادة الاختيار بأنفسهم بين المواعيد المُتاحة للفحص.

ولفت المُدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في “هيئة الطرق والمواصلات”، أحمد بهروزيان، إلى مُساهمة “رخصتي” في تلبية احتياجات المتقدمين لرخصة القيادة من خلال تقليل زمن الانتظار لطلب موعد للفحص، وتسهيل عملية إدخال النتائج، وتخفيض مدة انتظار إعادة الفحص، بالإضافة إلى توفير قنوات جديدة لحجز المواعيد مثل شاشات للخدمة الذاتية في المعاهد والمراكز، إلى جانب خيار الحجز عبر مركز الاتصال التابع للهيئة رقم 8009090.

ووفقًا لبيان “هيئة الطرق والمواصلات” في دبي، تأتي المبادرة بالتعاون مع معاهد ومراكز تعليم قيادة المركبات. وتُسهِل “رخصتي” التعامل مع ملاحظات مُنتسبي القيادة بمراجعة الكاميرات المُثبتة في سيارات تعليم القيادة، بالإضافة إلى توفير مكاتب في مراكز تعليم القيادة تتولى تهيئة الطلاب والتخفيف من شعور الرهبة قبل أداء الاختبار، كما تشرح للمُتقدمين الأخطاء التي تسببت في الرسوب، الأمر الذي يُساعد في تجنب تكرارها في المُحاولات التالية.

وأوضح بهروزيان دور مُبادرة “رخصتي” في تسريع الحصول على نتيجة الفحص من خلال تطوير عملية إضافة البيانات عبر تركيب شريحة “إنترنت 3 جي” في الأجهزة اللوحية التي يحملها موظفو الفحص، ما يسمح لهم بإرسال النتيجة مُباشرةً إلى المختصين في المعهد أو المركز، عوضًا عن اضطرارهم سابقًا إلى الوصول إلى المراكز أولًا وتوصيل الأجهزة بالإنترنت. كما يُمنح الناجحين في الاختبارات نموذج “مباركة النجاح” مع حصولهم على رخصة القيادة.

مصدر الصورة