سامسونج تستثمر 100 مليون دولار لتحقيق رؤيتها لانترنت الأشياء

أعلن بي كي يون المدير التنفيذي لشركة سامسونج عن تخصيص أكثر من 100 مليون دولار أمريكي في صندوق خاص للمطورين من أجل العمل على تطوير نظم مفتوح خاص بانترنت الأشياء (Internet of Things).

وكانت سامسونج قد باعت في العام الماضي 665 مليون جهاز كان العديد منها متصلاً بالانترنت، لكن بي كي يون تعهّد بأن تكون 90% من أجهزة سامسونج موصولة بالنظام البيئي لانترنت الأشياء بحلول عام 2017، إلى أن تصل إلى نسبة 100% في غضون خمس سنين.

وحسبما نشرت صحيفة الجارديان  فإن من أهم العوائق التي تواجهها تكنولوجيا انترنت الأشياء (IoT) هي افتقارها لمعايير اجراء العمليات البينية وتبادل البيانات بين الأجهزة المختلفة، فحين يعمل كل جهاز وفقاً لنظام خاص بمصنعه  فلن تتمكن مصابيح الإنارة على سبيل المثال من التواصل مع قفل الباب الإلكتروني أو عداد الكهرباء الذكي وهذا ما أرادت سامسونج تجاوزه حيث قال يون في كلمته الافتتتاحية التي ألقاها في معرض الإلكترونيات الإستهاكية  (Consumer Electronic Show, CES) الذي يُقام سنوياً في لاس فيغاس الأمريكية  متحدثاً عن رؤية سامسونج  حول مستقبل انترنت الأشياء (IoT) :

لقد سمعت أشخاصاً يعربون عن رغبتهم بصنع نظام تشغيل واحد لانترنت الأشياء غير أن كلاً من هؤلاء الناس يتركز عمله على أجهزته.  لن نتمكن من الاستفادة مما تقدّمه انترنت الأشياء  إلاّ إذا تمكنّت كل أجهزة الاستشعار من التواصل مع بعضها.