سويسرا تبدأ في استخدام الطائرات دون طيّار في خدمات النقل البريدي

أعلنت الخدمات البريدية في سويسرا أنّها بدأت تجربة النقل السريع للطرود باستخدام الطائرات دون طيّار، غير أنه من غير المرجح أن يجري إطلاق الخدمة على نطاق واسع في السنوات الخمس القادمة.

وقد استعرض مسؤولوا الخدمات البريدية الطائرات دون طيّار لأول مرة قبل أيام حيث أعلنوا أنّ الإختبارات الأولية لقدرة التوصيل البريدي الآلي قد تستمر حتى نهاية شهر يوليو/تموز الجاري.

تتكون  الطائرات دون طيّار ذات اللون الأبيض الثلجي، من أربعة أذرع تنتهي بمراوح تمتد من حلقة دائرية مفرغة و يوجد في منتصف الحلقة صندوق أصفر يحمل شعار الخدمات البريدية.

ووفقاً لبيان أصدرته الخدمات البريدية السويسرية فإنّ الطائرات دون طيّار خفيفة الوزن للغاية، و قادرة على نقل حمولة تصل إلى كيوغرام واحد لمسافة تزيد على العشرة كيلومترات ببطارية شحن واحدة. كما أضافت الخدمات البريدية أنّها ستطير ذاتياً و “ستسلك مسارات طيران آمنة محددة بوضوح والتي تمّ رسمها بإستخدام برنامج حاسوبي سحابي من تطوير الشركة الأمريكية المصنّعة للطائرة “Matternet” “.

و قد أشارت الخدمات البريدية السويسرية أنّها ستجري اختبارات مكثّفة للكشف عن أي معيقات فنية للطائرات دون طيّار بما في ذلك محدودية عمر البطارية.

المصدر