شرطة دبي تبدأ في استخدام نظارات جوجل في رصد المخالفات المرورية في شواع الإمارة

بدأت شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للمرور في استخدام نظارات جوجل لرصد مخالفات سائقي المركبات في شوارع الإمارة وفق التغريدة التالية على حسابها على تويتر:

وفي التفاصيل، أوضحالعقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي آلية استخدام النظارة الذكية كما يلي:

يتم من خلال النظارة رصد أنواع مختلفة من المخالفات الخطرة والبسيطة، عن طريق تصوير السائقين المخالفين من خلال كاميرا مثبتة على النظارة، حيث يتيح لأفراد الشرطة التقاط صور عن المخالفات المرورية بحق السائق المخالف باستخدام النظارة لتقوم بدورها بنقلها فوراً إلى النظام الخاص بالشرطة، كما أنها تساعد أفراد الشرطة في التعرف على السيارات المطلوبة مروريا وجنائياً.
وعن استخدام النظارة (جوجل) قال العقيد سيف المزروعي: إنه يتعين على أفراد الشرطة التقاط صور المركبة المخالفة، ثم تقوم النظارة بإرسالها مع تحديد الموقع والوقت والتاريخ إلى النظام المروري تلقائياً، أما بالنسبة للسيارات المطلوبة فيتعين على أفراد الشرطة النظر إلى لوحات السيارات لتقوم النظارة بمسحها ومطابقتها مع سجل نظام الشرطة للتعرف على السيارات المطلوبة.

ما رأيكم أعزاءنا في هذا التطور الجديد من شرطة دبي؟  وما توقعاتكم بالنسبة لتأثيره على مستوى انضباط سائقي المركبات بقوانين المرور؟