شرطة دبي تُدشن “مختبر الإبداع المتنقل”

أطلقت شرطة دبي اليوم مشروع “مختبر الإبداع المتنقل” في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي وبحضور عدد كبير من مسؤولي الشرطة وكذلك شركائها في تنفيذ هذا المشروع.
ويهدف المشروع بحسب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي إلى:
إيجاد بيئة ملائمة مشجعة على الإبداع من خلال الثقة بوجود العقول المبدعة التي يمكن أن تساهم في عمليات التطوير والتحسين بزيادة الإنتاجية وتقليل النفقات والتي بدورها تضمن زيادة القيمة المضافة وإرضاء العملاء،
وفي البيان الصحفي الذي نشرته شرطة دبي على موقعها، أوضح اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز أنه قد تم العمل على تطبيق فكرة المشروع على مراحل هي:
  • المرحلة الأولى: ستبدأ بخط سير مختبر الابداع المتنقل من القيادة العامة لشرطة دبي وذلك من خلال التنقل المستمر بين جميع الوحدات التنظيمية (الإدارات العامة ومراكز الشرطة). سيتم في البداية توعية الموظفين بكيفية توليد الأفكار قبل البدا بجلسات العصف الذهني. ومن ثم عقد جلسات عصف ذهني لمعالجة موضوع معين خلال الفترة التي سوف يتواجد بها المختبر في الإدارة أو المركز المعني.
  • المرحلة الثانية: ستكون بالعمل على زيارة كافة الفئات المعنية (المتعاملين،الشركاء،الموردين،المجتمع) لأخذ الأفكار والاقتراحات المقدمة من قبلهم والخاصة بالخدمات المقدمة لهم. ومن ثم سيتم توسعه النطاق على مستوى المدارس والجامعات لاستقطاب المبدعين منهم.
  • المرحلة الثالثة: سوف يتم من خلالها إعداد تقارير الإنجاز ومن ثم قياس النتائج المتحققة من عمليات التطبيق والتاثيرات الإيجابية  لها على المستوى الفردي والأداء العام.
تم التجهيز الأمثل لحافلة الإبداع بالمقومات الأساسية والضرورية يتزامن معها تطوير خطة تنفيذية شاملة لإدارة المشروع داخلياً على مستوى الإدارات العامة ومراكز الشرطة ، وخارجياً من خلال تحديد الشرائح المستهدفة من المتعاملين الخارجيين من أفراد ومؤسسات من المجتمع ، حيث  تتضمن الخطة أنشطة ومسؤوليات التنفيذ والإطار الزمني للتطبيق مع ضمان التخطيط الفعال لإدارة التغيير والمخاطر المترتبة لكافة إجراءات العمل بصورة ملائمة لإكساب ثقة المعنيين.