شرطة رأس الخيمة تستعين بطائرة من دون طيار لتعزيز الأمن

أعلنت “القيادة العامة لشرطة إمارة رأس الخيمة” في الإمارات العربية المتحدة نهاية الأسبوع الماضي عن استعانتها بطائرة دون طيار جديدة، ما يرفع عددها لدى شرطة الإمارة إلى ثلاث طائرات.

وانضمت الطائرة دون طيار المزودة بكاميرا عالية الدقة إلى “قسم المهام الخاصة”. وتهدف شرطة رأس الخيمة إلى الاستفادة منها في رصد العمليات الشرطية والوقائع الأمنية وتعزيز الأمن، ويُمكن لها التقاط الصور ومقاطع الفيديو للمواقف الطارئة مثل الازدحام المروري وحوادث الطرق، ما يُساعد على سرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

وبحسب ما نشرت صحيفة “الخليج”، عدّ المقدم ركن يوسف سالم بن يعقوب، رئيس قسم المهام الخاصة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، من بين أهداف الطائرة من دون طيار الجديدة نقل الأحداث الأمنية والمرورية من مسافات بعيدة إلى غرف العمليات المركزية والمتحركة، ومكتب القائد العام لشرطة رأس الخيمة، لافتًا إلى وصول أقصى ارتفاع للطائرة بدون طيار إلى خمسمائة متر.

ولفت ابن يعقوب إلى عمل “قسم المهام الخاصة” خلال الفترة المقبلة على تطوير الطائرة بدون طيار لتغطية مختلف أرجاء رأس الخيمة، بما يسمح بإمكانية وصل أقصى مسافة تقطعها إلى 150 كيلومتر تقريبًا، ما يساوي المسافة التي تفصل قيادة الشرطة عن عدد من المناطق النائية في الإمارة.

وأشار اللواء علي النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، إلى أن الهدف من إضافة تقنية طائرة بدون طيار الحد من الجريمة وحماية المجتمع، والإسهام في مساعدة الدوريات الأمنية في التدخل السريع وإصدار التقارير الأمنية.

مصدر الصورة