شرطة مدينة بنجالور الهندية تُطلق تطبيقًا للإبلاغ عن الأشياء المفقودة

أطلقت شرطة مدينة بنجالور الهندية تطبيقًا للهواتف الذكية يُيسر للمواطنين والسائحين الإبلاغ عن أغراضهم المفقودة دون الحاجة إلى زيارة قسم الشرطة لتقديم شكاوى رسمية.

ويتوافر تطبيق “إي لوست ريبورت” e-Lost Report للهواتف الذكية بنظام تشغيل “أندرويد”، كما يُمكن استخدامه من خلال الويب. ويُتيح الإبلاغ عن فقدان أشياء مثل بطاقات الهوية وجوازات السفر والهواتف المحمولة وتسجيل شكوى للحصول على بطاقة اتصالات بديلة.

ويتطلب التطبيق من المُبَلّغ إضافة معلومات عن الشيء المفقود والوقت والتاريخ والمكان وتفاصيل التواصل معه. وفي غضون دقائق يتلقى إقرارًا رسميًا بالشكوى، وتتسلم الشرطة القضائية نسخةً منها، وفي حالة العثور على الغرض المفقود تُرسِل تنبيهًا للمستخدم.

ويتمتع التطبيق بميزات أمنية تمنع إساءة الاستخدام، ويشترط تقديم ما يُثبت الهوية لتحتفظ الشرطة بسجلات الشكاوى وتُتابع المستخدمين عند الحاجة.

وأوضح ضابط في شرطة بنجالور أن استخدام التطبيق يقتصر على الأغراض المفقودة التي لا تحتاج إلى تحقيقات الشرطة، ولا يشمل الأشياء المسروقة التي يتطلب الإبلاغ عنها الحضور إلى قسم الشرطة، كما أن التطبيق ليس مُخصصًا للإبلاغ عن الأشخاص المفقودين.

وأضاف الضابط أن تطبيق “إي لوست ريبورت” يُعالج الشكاوى المُتكررة من الجمهور بعدم قبول الشرطة لشكاويهم والحاجة لانتظار حضور الضباط الكبار؛ إذ يكفيهم ضرورة التواصل المُباشر مع الشرطة، كما يُخفف عبء العمل عن الضباط في ظل استقبال الشرطة مئات الشكاوى عن أغراض مفقودة يوميًا.

مصدر الصورة