عمدة لندن يطلق النسخة الجديدة من متجر البيانات الخاص بالمدينة

أعلن بوريس جونسون، عمدة العاصمة البريطانية لندن، عزم بلدية العاصمة  ترقية متجر البيانات المفتوحة (London Data Store) لمشاركة البيانات بإضافة حزمة كبيرة من بيانات المدينة ضمن جهود تحسين خدمات المدينة و رفاهية حياة اللندنيين.

وتعد النسخة الجديدة  تحديثاً لهذا الموقع الذي أُطلق لأول مرة في عام 2010 على غرار  موقع البيانات المفتوحة الأمريكي (data.gov). يتيح  الموقع للجميع الإطلاع على بيانات حول مدينة لندن مثل الصحة و عدد الجرائم و احصائيات التوظيف ومؤشرات الانبعاثات الكربونية.

وأشار بوريس أنّ الترقية تهدف إلى الوصول إلى “الاستخدام الأمثل  لهذا الكم الموسوعي من المعلومات” عن مدينة لندن. وأضاف قائلاً: “أنا على ثقة من أنها ستوفر ثروة من المواد بحيث يكون بمقدور أكثر الأدمغة ذكاء في العالم استخدامها لتطوير رؤية و تطبيقات جديدة يمكنها معالجة المشاكل الكبرى للمدينة والتي نواجهها بشكل يومي”.

لا يفوتنا أن نذكر أن بوابة البيانات المفتوحة (Datastore) التي تجتذب يومياً 30,000 زائراً مختلفاً، قد نجحت ومنذ إطلاقها في إتاحة تطوير أكثر من 200 تطبيق ذكي منها على سبيل المثال التطبيق المشهور (Citymapper travel app) لوسائل المواصلات العامة والذي انتقل لبعض المدن الكبرى حول العالم، وتطبيق آخر يوفر خارطة لتشجيع استخدام الدراجات الهوائية المستأجرة Bike Share Map التي توضح أماكن ركن الدراجات و عددها في لندن و بعض المدن العالمية الكبرى.

المصدر