في الإمارات: دوريات ذكية للشرطة خلال معرض “إكسبو 2020”

يُتوقع استقبال شوارع الإمارات العربية المتحدة سيارات شرطة ذكية بحلول معرض “إكسبو 2020” في مدينة دبي، وستحمل السيارات أدوات للتحكم عن بعد وكاميرات وأجهزة رادار، كما ترتبط بغرفة عمليات الشرطة.

وقالت شرطة أبو ظبي في بيانها أن الدوريات الذكية الجديدة ستُساعد ضباط الشرطة على التعامل مع زيادة عدد السيارات في الطرق، والأعداد الكبيرة من الزوار التي يُتوقع توافدها لحضور فعاليات “إكسبو 2020”. ولم يذكر البيان تفاصيل إضافية حول مشروع الدورية الذكية والموعد المُحدد للتنفيذ.

وبحسب البيان، يرجع ابتكار فكرة الدورية الذكية إلى مبارك عبد الرحمن الهاشمي المُوظف في “الإدارة العامة للإقامة بأبوظبي”. وذكر الهاشمي أن المشروع يُسهِم في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات وأهداف وزارة الداخلية الرامية الى ضبط أمن الطرق من خلال تعميم ثقافة السلامة المرورية وفرض سلطة القانون، بما يُساعد في التعامل مع الزيادة المتوقعة لعدد الزوار أثناء فعاليات المعرض.

ولفت البيان إلى تميز الهاشمي، وحصوله على أوسمة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأكثر من سبع وأربعين شهادة شكر وتقدير من الإدارة العامة للإقامة في أبو ظبي، ومن مكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، بالإضافة إلى تكريم جهات حكومية أخرى على مشاركته التطوعية.