في الهند: تطبيق يُتيح لسكان العاصمة تقديم الشكاوى عن حالة الطرق ومُتابعة حلها

أطلقت “إدارة الأعمال العامة” في حكومة العاصمة الهندية دلهي تطبيقًا للهواتف الذكية، يُيسر لسكان المدينة تقديم شكاواهم بشأن مُشكلات الطرق ومصابيح الإنارة في الشوارع وحالة المباني والمستشفيات، ومُتابعة حلها.

ويُتيح تطبيق “سواتش دلهي” Swachch Delhi، المُتوافر عبر متجر “جوجل بلاي” لنظام “أندرويد”، للمستخدمين تسجيل شكوى بشأن حُفر الشوارع، والمباني ذات الحالة السيئة، ومُشكلات الإضاءة في الشوارع، والقمامة مصحوبةً بالصور، ويُحدد التطبيق تلقائيًا على الموقع الجغرافي للمشكلة على “خرائط جوجل”.

وبعدها يُحول التطبيق الشكوى إلى المسؤولين في المنطقة المعنية الذين يتعين عليهم حلها في غضون سبعة أيام، وفي حال عجز المسؤولون عن علاج المشكلة يُحول “سواتش دلهي” الشكوى إلى السلطات العُليا. وبعد إصلاح المشكلة يُرسل تطبيق “سواتش دلهي” تنبيهًا إلى صاحب الشكوى وصورة للمبنى أو الشارع بعد الإصلاح؛ بما يسمح لصاحب الشكوى بمُتابعة مسارها.

وتُشرف الإدارة على 1260 كيلومتر من الطرق في العاصمة، إلى جانب مهمة صيانة بعض المباني الحكومية مثل المستشفيات والمدارس والمجمعات السكنية.

ومنذ إطلاق تطبيق “سواتش دلهي” في السادس عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تجاوز عدد مُستخدميه ستين ألف شخص، كما تلقى في الأسبوع الأول أكثر من ثلاثة عشر ألف شكوى.