في الولايات المتحدة: تغريداتك في تويتر أساس نظام جديد للإخطار عن الزلازل

تجتهد المؤسسات الحكومية حول الأعلام في محاول استخدام مختلف وسائل الإعلام الاجتماعي بطرق مبتكرة تساهم في تحقيق مهمتها الأساسية المتمثلة في توفير حياة أفضل لمواطنيها. لكن بعض هذه المؤسسات تذهب أبعد من غيرها في هذا الاتجاه!

اكتشاف الزلازل قبل حدوثها… عبر تويتر: كان العديد من سكان مدينة نيويورك في انتظار الهزة الأرضية  التي ضربت الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2011 ، بعد تلقيهم تغريدات قادمة من منطقة واشنطن العاصمة، حيث كانت تغريدات المواطنين بالقرب من مركز الزلزال هناك أسرع من الزلزال نفسه، مما وفر نظام إنذار زلازل فريد من نوعه إذا ما قُورن بجهاز الإنذار التقليدي الذي يحتاج  من دقيقتين إلى عشرين دقيقة. ولهذا السبب يعمل فريق المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة الأميركية جاهدين على نظام جديد يسمى  نظام  إخطارات تويتر للزلازل (Twitter Earthquake Dispatch-TED).  يقوم النظام بجمع التغريدات من تويتر عن طريق برنامج متخصص يقوم بتصنيف التغريدات حسب المكان والوقت والكلمات المفتاحية واستعمالها لحساب الزمن الحقيقي لحدوث الهزات.

ما رأيكم قراءنا؟ هل مرت بكم استخدامات حكومية أكثر إبداعاً في مدينتكم أو أي مدينة أخرى حول العالم؟ شاركونا بخبراتكم في خانة التعليقات أدناه.