في “جايتكس 2015”: “إسكان الشارقة” تعرض أربع خدمات إلكترونية جديدة وتحديث تطبيقها

أعلنت “دائرة الإسكان” في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة عن توفيرها أربع خدمات إلكترونية عبر موقعها على الإنترنت، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من “معرض جايتكس” في مدينة دبي.

وتشمل الخدمات الجديدة تسجيل المستفيدين ومتابعة طلباتهم من “دائرة الإسكان”، والإفادة الإلكترونية للجهات الإسكانية، وتسجيل شركات المقاولات، وتسجيل المكاتب الاستشارية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الإمارات اليوم”، قال رئيس “دائرة الإسكان” في الشارقة، المهندس خليفة مصبح الطنيجي، أن الخدمات الجديدة تُوفر للمستفيدين تسجيل طلباتهم ومتابعتها، وتحديث بياناتهم. كما يُمكن لشركات المقاولات والخدمات التسجيل، ومراجعة المشروعات والمدفوعات القائمة، كما تستفيد المكاتب الاستشارية من عملية التسجيل وتجديدها، ومراجعة المشروعات والمدفوعات، والدفع من خلال الموقع.

وأضاف الطنيجي: “يُعد الموقع الإلكتروني للدائرة النافذة التي يتم من خلالها التعريف بنشاطات الدائرة وأنواع الخدمات التي تُقدمها بشكل مفصل، والإجراءات الواجب اتباعها للاستفادة من المساعدة السكنية على الوجه الأكمل، والرد على الاستفسارات والملاحظات”. وأعرب عن أمله في إسهام تفاعل الزوار مع الموقع وملاحظاتهم وتعليقاتهم في تطوير العمل واختصار الإجراءات.

وخلال مشاركتها في “معرض جايتكس 2015″، أطلقت “دائرة الإسكان” في الشارقة أحدث إصدار تطبيقها “سكن” المتوافر للهواتف الذكية بنظاميّ تشغيل “آي أو إس” و“أندرويد”، الذي يُتيح للمستخدمين الإطلاع على مجموعة من التصميمات الهندسية المعتمدة، وخيارات التمويل السكني من “مصرف الإمارات الإسلامي”.

وقال الطنيجي أن تطبيق “سكن” يضم مائة تصميم سكني مختلف، بمشاركة مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات ومصممي الديكور والمصارف.

وأضاف أن تطبيق “سكن” يسمح للمستفيدين، سواءً كانوا من الحاصلين على مساعدات سكنية أو غيرهم، بإنجاز إجراءات اختيار التصميم الهندسي للمسكن، وشراء التصميم، واختيار المقاول من قائمة شركات المقاولات، والحصول على أفضل عروض للأسعار، فضلًا عن الاستفادة من الحاسبة المالية في التطبيق للتعرف على تفاصيل التمويل المصرفي.