في “جايتكس 2015”: “شرطة دبي” تُوفر إشعارات الحوادث المرورية عبر تطبيقها الذكي

أعلنت “القيادة العامة لشرطة دبي” في الإمارات العربية المتحدة عن توفيرها خدمة الإشعارات للسائقين، لتعريفهم بالحوادث المرورية في الطرق التي يسلكونها وإعلامهم بالطرق البديلة لتفادي الازدحام، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من “أسبوع جايتكس” للتكنولوجيا في دبي.

وأوضح مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في “شرطة دبي”، العقيد خالد الرزوقي، أن الخدمة الجديدة تتمثل في تطبيق ذكي متوفر ضمن تطبيقات “شرطة دبي” لنظام تشغيل “أندرويد”، يُرسل إشعارات صوتية ومكتوبة إلى الهواتف الذكية، بحسب بيان “شرطة دبي”.

وتُوفر “القيادة العامة لشرطة دبي” خدماتها الذكية إلى الجمهور بعدة لغات تشمل؛ العربية، والانجليزية، والألمانية، والروسية، والصينية، والفرنسية.

وأشار الرزوقي إلى أحدث تطبيقات “شرطة دبي” المُخصصة لموظفيها ضمن مبادرة “المدينة الذكية”، ومنها تطبيق “الحضور الذكي” الذي يسمح للموظفين تسجيل الحضور والانصراف في العمل من خلال الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى التوقيع في مقر العمل.

بالإضافة إلى تطبيق “المحادثة الذكية” الذي يُيتح للضباط تبادل الملفات والبيانات الخاصة بالأوضاع الأمنية حال وقوعها، الأمر الذي يُساعد على اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وتلقى التطبيقات الذكية لشرطة دبي إقبالًا من الجمهور. ووصل عدد المعاملات التي تمت عبر تطبيقات شرطة دبي إلى نحو 553 ألف معاملة، تتنوع بين الهواتف الذكية والحواسيب. كما تخطى عدد تحميلات تطبيقات “شرطة دبي” لنظاميّ “آي أو إس” و“أندرويد” 914 ألف تحميل.

ولفت الرزوقي إلى ارتفاع الإيرادات الناتجة عن استخدام الخدمات الذكية بنسبة 31% خلال العام الجاري مُقارنةً مع نسبة 21% خلال العام الماضي، كما تشهد الخدمات عبر الهواتف الذكية نموًا يفوق خدمات موقع “شرطة دبي” على الإنترنت.

مصدر الصورة