في “جايتكس 2015”: “هيئة الصحة بدبي” تُطلق تطبيقات وحلولًا ذكية للمتعاملين

أطلقت “هيئة الصحة بدبي” مجموعة من التطبيقات والحلول الذكية خلال مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من معرض “جايتكس”، الذي تستضيفه دبي بين الثامن عشر إلى الثاني والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وجاءت مُشاركة الهيئة تحت شعار “صحة دبي نحو الابتكار”، بحسب ما نشرت “وكالة أنباء الإمارات”.

ومن بين التطبيقات الجديدة “تشخيص” الذي يُوفر معلومات طبية وإرشادية عن مُختلف الأمراض بالتعاون مع إحدى المؤسسات الكندية المتخصصة في ابتكار الحلول الذكية لخدمة المرضى. ويهدف “تشخيص” إلى زيادة الوعي الصحي لدى الجمهور حول الأمراض وسُبل تجنب مضاعفاتها السلبية.

بالإضافة إلى تطبيق “المزاد الذكي” الذي يسمح للمستثمرين بالمشاركة في مختلف المزايدات لتأجير مساحات ومحلات في ممتلكات “هيئة الصحة بدبي”، وذلك وفقًا لنظام إلكتروني يضمن شفافية العمل واجتذاب أكبر عدد من المستثمرين للمنافسة على المزايدات.

وخلال حضور “هيئة الصحة بدبي” في “جايتكس” عرضت جهاز “سلمت” الذكي الذي يُمكن توفيره في الأماكن العامة كمراكز التسوق والحدائق، ويُتيح للجمهور إجراء الفحص الذاتي للجسم، ويُوفر تقرير طبي لقراءات منها قياس كتلة الجسم وضغط الدم ونسبة الدهون، بالإضافة إلى نصائح لتحسين نمط الحياة.

ويسمح جهاز “سلمت” للمستخدمين باستعادة تقارير الفحصوصات السابقة التي جرت عبر الجهاز، فضلًا عن إمكانية ربطه بالملف الطبي الشامل للمتعاملين مع “هيئة الصحة بدبي.”

كما عرضت الهيئة جهاز “ملفاتي” الذي يُتيح للمستخدمين الحصول على مختلف خدماتها مثل تجديد البطاقة، وإصدار بدل فاقد، وتغيير المواعيد، وطلب التقارير الطبية، وتحويلها من منشأة صحية إلى أخرى، كما يقبل الدفع عبر البطاقات الائتمانية.

ومن المُقرر توفير جهاز أو كشك “ملفاتي” الأول في “مستشفى لطيفة”، ويلي ذلك إتاحته في مراكز التسوق والأماكن العامة، ما يُجنب المتعاملين الانتظار لوقتٍ طويل لإنجاز التعاملات الأساسية، ويسمح بإتمامها خلال دقائق، بحسب صحيفة “جلف نيوز”.

مصدر الصورة