في دبي: تطبيق ذكي لتسهيل مهام مفتشي مواقف السيارات

كشفت “هيئة الطرق والمواصلات” في دبي عن تحديث لتطبيق الهواتف الذكية المُخصص للمفتشين على المواقف العامة للسيارات بهدف تيسير مهامهم وإنجاز تصاريح مواقف السيارات في دبي، بحسب بيان الهيئة.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، أن الخاصية الجديدة في التطبيق تُسهِم في إنجاز طلبات إصدار وتجديد تصاريح المواقف بسرعة ودقة، وكذلك الحال بالنسبة لأشغال الأرصفة واستغلال الساحات الخاصة كمواقف، وتصاريح المواقف الخاصة للمواطنين. وقالت أن التحديث يلي نجاح تطبيق التفتيش الذكي في تسهيل تعرف المفتشين على السيارات المخالفة لقانون تنظيم المواقف العامة.

وأضافت بن عدي أنه يجرى الاستعانة بأجهزة حديثة في عمليات التفتيش على تصاريح المواقف والطلبات، بالإضافة إلى الاستفادة من “نظام تحديد المواقع العالمي” لتحديد مواقع التصاريح الصادرة والجديدة.

وأشارت إلى دور التطبيق في تعزيز كفاءة مفتشي خدمات المواقف وتسهيل مهامهم الميدانية وسرعة اتخاذ القرارات بشأن اعتماد تصاريح المواقف أو مخالفات المحال التجارية، واعتبرت أن التحديث يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات الرامية إلى تلبية متطلبات الحكومة الذكية في دبي وإسعاد المتعاملين.

مصدر الصورة