في دبي: “هيئة الطرق والمواصلات” تُطوِّر تطبيق “وجهتي” بإضافة البيانات المفتوحة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطويرها تطبيق “وجهتي” بإضافة البيانات المفتوحة؛ لخدمة مستخدمي المواصلات العامة من الحافلات والمترو والحافلة المائية، بالإضافة إلى خدمة المؤسسات الحكومية المختلفة ابتداءً من مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل.

وأوضح عادل شاكري، مدير إدارة مدير أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أن تعزيز تطبيق “وجهتي” بالبيانات المفتوحة سيُفيد جميع مستخدمي وسائل المواصلات العامة في المدينة من خلال إتاحة معلومات عن كل وسيلة مثل الرحلات ومواعيدها وخطوط المواصلات، وأضاف أن باستطاعة المؤسسات الحكومية الاستفادة منها في تطوير خدمات إبداعية وذكية تتعلق بأنشطتها.

وأشار شاكري إلى أهمية البيانات المفتوحة كركنٍ أساسي في المدن الذكية والحكومة الذكية، وسيُساعد إضافتها إلى تطبيق “وجهتي” في وصول فئات عدة إلى مختلف المعلومات عن المواصلات العامة.

ويتوافر تطبيق “وجهتي” للهواتف الذكية بأنظمة “آي أو إس” و”أندرويد” و”ويندوز” و”بلاكبيري”، بالإضافة إلى نسخة للويب. وبحسب شاكري، وصل عدد مستخدمي التطبيق خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 657 ألف مستخدم مُقارنةً مع نحو 435 ألف مستخدم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعتمد تطبيق “وجهتي” على إحداثيات الأقمار الاصطناعية للوصول إلى مكان المستخدم، ويُوفر للسائحين إرشادات استخدام المواصلات العامة للوصول إلى وجهاتهم انطلاقًا من موقعهم. ويُتيح لمستخدمين حفظ جداول الرحلات والاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت.