في دبي: وحدات جديدة لشحن السيارات الكهربائية في محطات “اينوك” و”ايبكو”

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أمس عن تركيبها تسع وحدات  لشحن السيارات الكهربائية في محطات الخدمة “اينوك/ايبكو” في مختلف أنحاء دبي. وجرى إنجاز الوحدات السبع الأولى خلال شهر فبراير/شباط الماضي بالتعاون مع “هيئة كهرباء ومياه دبي”، ويجري العمل حاليًا لإنجاز محطتين أخرتين بالتعاون مع الهيئة، بحسب ما نشرت “وكالة أنباء الإمارات”.

وأطلقت “هيئة كهرباء ومياه دبي” برنامج وحدات شحن المركبات الكهربائية في العام الماضي، وتُساهِم الوحدات في  تشجيع ممارسات النقل الشخصي المُستدام والحفاظ على الموارد البيئية، كما كشفت الهيئة في فبراير من العام الماضي عن أول وحدة لشحن السيارات الكهربائية ضمن مقرها الرئيسي.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة “اينوك” والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يُسلط هذا المشروع الجديد الضوء على التزامنا الراسخ نحو الاستدامة واستراتيجيتنا الرامية إلى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية بما يتماشى مع مبادرة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية”.

واعتبر سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”، أن تركيب وحدات شحن المركبات الكهربائية ضمن محطات المجموعة دليل واضح على التزامها بحماية البيئة، وتأكيد على دورها الفعّال في دعم جهود القطاع الحكومي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دبي بالتعاون مع “هيئة كهرباء ومياه دبي” وحكومة الإمارة، ويأتي ذلك من خلال توفير شبكة واسعة من محطات الخدمة اللازمة لهذه المُبادرة الطموحة.