في كاليفورنيا: تحديث سنوي لموقع يعرض بيانات رواتب مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين

أضافت بوابة الشفافية على الإنترنت حول الرواتب الحكومية في ولاية كاليفورنيا بيانات عام 2015 عن أجور الموظفين في حكومة الولاية ومحاكمها والجامعات الحكومية.

وتتناول البيانات نحو 666 ألف مركز وظيفي، وتبلغ قيمة الرواتب 34 مليار دولار، بحسب بيان من مكتب المُراقبة المالية للولاية بيتي يي. وتشمل هذه الوظائف ما يقرب من 250 ألف وظيفة في 149 إدارة تابعة لولاية كاليفورنيا، و280 ألف وظيفة في إحدى عشرة مؤسسة تتبع جامعة كاليفورنيا، و118 ألف وظيفة في أربع وعشرين من مؤسسات جامعة ولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى 20 ألف وظيفة تقريبًا في خمس وخمسين محكمة عليا في الولاية.

ويُتيح موقع publicpay.ca.gov البحث عن البيانات من خلال الخرائط أو بالتركيز على منطقة مُحددة، والإطلاع على قوائم أكبر الرواتب، وتنقيح النتائج وفقًا لجهة العمل أو المسمى الوظيفي، وكذلك إنشاء جداول ورسوم بيانية، وتصدير البيانات لاستخدامها خارج الموقع أو إنشاء تقارير مُخصصة على الموقع ذاته.

واعتبر مكتب المُراقبة المالية للولاية موقع بيانات الأجور الحكومية خطوةً لتعزيز شفافية الحكومة، ولتوفير قاعدة بيانات واحدة على مستوى الولاية يُمكن للجميع الإطلاع عليها في أي وقت. وانطلق الموقع للمرة الأولى في عام 2010 خلال إدارة المُراقب المالي جون شيانج، ويضم حاليًا معلومات عن أكثر من مليونيّ وظيفة في كاليفورنيا.

وتطلب ولاية كاليفورنيا سنويًا بيانات الرواتب من المدن والمقاطعات والمناطق الخاصة، بالإضافة إلى الولاية وجامعة ولاية كاليفورنيا. وتُقدم المحاكم العليا وجامعة كاليفورنيا بياناتها طوعًا دون إلزام. ويُوفر موقع الشفافية قائمة بالبيانات غير المُتاحة، كما سيُضيف في وقتٍ لاحق هذا الشهر بيانات المناطق الخاصة لعام 2015، وكذلك بيانات أخرى خلال الشهر المُقبل.