في مدينة ألبوكيرك الأمريكية: موقع جديد يُتيح للمواطنين طلب السجلات العامة

أطلقت مدينة ألبوكيرك في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية موقعًا جديدًا يُتيح للمواطنين طلب السجلات والبيانات العامة ومُتابعة طلباتهم.

ويتضمن موقع abqrecords.cabq.gov نموذجًا لطلب السجلات، ويُوجه الجمهور إلى الاتجاه الصحيح في حال تقدموا للحصول على سجلات ووثائق لا تحتفظ بها إدارة المدينة مثل وثائق الزواج، أو في حال نُشر السجل المطلوب سابقًا في موقع المدينة مثل تبرعات الحملات. وبالإضافة إلى موقع الإنترنت تسمح مدينة ألبوكيرك لمواطنيها بطلب السسجلات العامة من خلال الخطابات المكتوبة أو البريد الإلكتروني.

وقال عمدة المدينة، ريتشارد بيري، أن الموقع يسمح للمدينة بالوفاء بالتزامها القانوني تجاه طلبات السجلات العامة ومُتابعتها على نحوٍ أفضل. ويتكلف تشغيل البوابة الجديدة خمسة وعشرين ألف دولار سنويًا بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد بيري على مكانة الشفافية كأولوية لإدارته، مُشيرًا إلى نشر المدينة سجلات حول رواتب الموظفين واستخدامها للبطاقات الائتمانية وغيرها من المعلومات التنظيمية. وقال أن الموقع يجعل طلب السجلات العامة والعثور عليها أكثر راحة.

وأشادت المُديرة التنفيذية لمؤسسة نيو مكسيكو للحكومة المفتوحة، سوزان بوي، بنظام ألبوكيرك والتزامها بتبسيط تنفيذ قانون تفتيش السجلات العامة، وأعربت عن أملها أن تحذو الهيئات العامة الأخرى في الولاية بما فيها حكومتها حذو ألبوكيرك.

وتتلقى ألبوكيرك نحو مائة وعشرين طلبًا لسجلات عامة أسبوعيًا، ويرد الكثير منها من محامين وصحفيين. وواجهت المدينة في السابق دعاوى قضائية بسبب تعاملها مع طلبات السجلات العامة.

المصدر والصورة