في ُعمان: المؤتمر الاقليمي الرابع للأمن السيبراني يناقش مستقبل الأمن والسلامة المعلوماتية

تم في العاصمة العمانية مسقط يوم الأحد افتتاح أعمال المؤتمر الاقليمي الرابع للأمن السيبراني والذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات. ويرعى المؤتمر بحسب البيان الصادر عن الهيئة صاحب السمو السيد/ تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي. 


وينظم المؤتمر لمدة يومين تحت عنوان “مستقبل الأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية” ، وهو يستقطب “نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الأمن السيبراني بهدف تسليط الضوء على أهم مستجدات الأمن السيبراني والتهديدات والمخاطر الأمنية على الساحة المعلوماتي”.


وفي كلمته في المؤتمر قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات:

” إن اختيار موضوع مستقبل الأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية عنواناً رئيساً لهذا المؤتمر يتوافق مع الاهتمام العالمي بهذا الأمر، خاصة مع ازدياد وتيرة الهجمات السيبرانية وحجم الضرر الناجم عنها بما يؤثر سلباً على اقتصاد  وأمن الدول،  إذ لو نظرناً الى حجم الهجمات والتهديدات السيبرانية خلال السنوات الماضية لأدركنا التزايد الملحوظ للهجوم المنظم والمتطور على العديد من المؤسسات والدول، الامر الذي عزا بالعديد من الدول الى مراجعة استراتيجياتها وخططها المستقبلية للتعامل مع هذه المخاطر والتهديدات السيبرانية”.