مجموعة “اتصالات” تطلق منصة لتطبيقات انترنت الأشياء لتعزيز الحلول الذكية

أعلنت مجموعة “اتصالات” في الإمارات عن عزمها إطلاق أول منصة لتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء و إدارة الأجهزة، حيث ستعمل بالتعاون مع شركة البرمجيات و الإتصالات الذكية “Oberthur Technologies” و منصة إنترنت الأشياء  “ThingWorx” من شركة  الحلول التكنولوجية “PTC”،  على بناء المنصة  و إدارتها.

وتتطلع “اتصالات” إلى تصميم منصة الخدمات الجديدة بحيث يتمكّن الزبائن من تطوير حلول إنترنت الأشياء بما يتماشى مع السوق المتنامي لتكنولوجيا التواصل بين الآلات (Machine-to-Machine, M2M)  والذي تقدّر قيمته السوقية بمليارات الدولارات. حيث أنّه من المتوقّع تنامي تكنولوجيا الآلات المتواصلة (M2M) في العقد القادم، لتسجّل ارتفاعاً يقدر بعشرة أضعاف عن العام الماضي وتقفز من خمسة مليارات إلى خمسين مليار بحلول عام 2024.

وفي هذا السياق أشار خليفة الشامسي، المدير التنفيذي للخدمات الرقمية ، في مجموعة اتصالات إلى أهمية الخطوة قائلاً: “بما أن العالم يصبح أذكى، علينا أن ننشئ المنصات التي تسمح بهذا التحوّل الرقمي”.

ومن الجدير بالذكر أن حلول إنترنت الأشياء (Internet of Things) والأجهزة المتواصلة (M2M) هي تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تسمح لأجهزة الاستشعار بالاتصال مباشرة مع الأنظمة والأجهزة الأخرى عبر الشبكات السلكية واللاسلكية.

المصدر