محمد بن زايد، بان كي مون ورئيس شركة سامسونج ضمن متحدثي القمة الحكومية في دبي

 أعلنت اللجنة المنظمة للقمة الحكومية المنعقدة في دبي من 9 إلى 11 فبراير الحالي عن مشاركة ممثلين لحكومات 87 دولة في القمة الأكبر عالميا والتي تناقش الجيل القادم من حكومات المستقبل وأهم المتغيرات العالمية في مجال التطوير الحكومي.

كما أعلنت اللجنة المنظمة في بيان نشرته وكالة الإمارات للأنباء عن مشاركة الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في القمة الحكومية حيث سيلقي سموه الكلمة الرئيسية للقمة هذا العام .

وأعلنت اللجنة المنظمة أيضا عن أهم المتحدثين من داخل وخارج دولة الإمارات في القمة الحكومية حيث تضم قائمة المتحدثين من داخل الدولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والذي سيلقي كلمة خلال القمة بالإضافة لجلسات رئيسية لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .

وتضم قائمة المتحدثين من خارج الدولة أكثر من 100 متحدث على رأسهم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وكلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي /دافوس/ والملكة رانيا قرينة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن بالإضافة لنائب رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج وستيف ويزنياك الشريك المؤسس لشركة أبل وغيرهم من المتحدثين من الجامعات العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة.

كما ستترأس الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم إحدى الجلسات الرئيسية وتشارك الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أيضا كمتحدثة في فعاليات القمة.

وتنطلق القمة بالشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي /دافوس/ ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومجموعة من الجامعات العالمية والأكاديميين والباحثين وممثلين لحكومات 87 دولة حول العالم.