مختبر الابتكار في وزارة الداخلية الإماراتية يستقبل اقتراحات الجمهور حول الحوادث المرورية

جددت مُبادرة “مختبر الابتكار”، التي أطلقتها وزارة الداخلية الإماراتية، دعوتها المواطنين تقديم اقتراحاتهم للتوصل إلى حلول تُساعد في الحد من الحوادث المرورية ضمن أربعة محاور تشمل؛ السرعة، وحوادث الدهس، واستخدام الأجهزة الإلكترونية، والانحراف المفاجيء.

وبحسب بيان في موقع القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، يستمر “مختبر الابتكار” في استقبال المشاركات حتى نهاية الشهر الحالي، وتتمثل المرحلة التالية في عقد ورش لاختيار أفضل المقترحات ودراستها؛ بهدف العمل على تطبيقها بالإضافة إلى تسليط الضوء إعلامياً على تلك المشاركات وأصحابها.

وأطلقت وزارة الداخلية “مختبر الابتكار” في شهر يونيو/حزيران الماضي تماشيًا مع إعلان عام 2015 عامًا للابتكار في الإمارات، وسعيًا لتطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع والمرتبطة بمهام الوزارة، فضلًا عن إتاحة المجال للأفراد لإيصال اقتراحاتهم عبر حسابات الوزارة في مواقع الإعلام الاجتماعي، ومناقشتها فيما بعد للتوصل للحلول إبداعية وعملية في آنٍ واحد.

وعلى مدار الشهرين الماضيين، أسفر فرز المشاركات التي تلقاها “مختبر الابتكار” من الجمهور عن اختيار قضية الحوادث المرورية؛ نظرًا لحضورها في النسبة الأكبر من مشاركات الجمهور. وأطلقت الوزارة وسم #مختبر_الابتكار_لوزارة_الداخلية في مواقع الإعلام الاجتماعي المختلفة؛ “فيسبوك” و”يوتيوب” و”إنستجرام” و”تويتر” و”جوجل بلس”، كما يُمكن للمواطنين المشاركة عبر الرسائل النصية على الرقم 3344.

مصدر الصورة