مدينة فيلادلفيا الأمريكية تنشر بيانات رواتب موظفيها

أضافت مدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلى بوابتها للبيانات المفتوحة على الإنترنت بيانات الرواتب السنوية لموظفي المدينة مُقسمة بحسب الإدارات، وكذلك إجمالي الأجور الإضافية، كما أتاحت البحث فيها وفقًا لاسم الشخص والمسمى الوظيفي، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات التحليل التفاعلية.

وأظهرت البيانات تبوء الطبيب الشرعي لمدينة فيلادلفيا سام جولينو المرتبة الأولى بين أعلى الأجور براتب سنوي يبلغ 260730 دولار ما يُعادل 11.5 مرة معدل الدخل الفردي في المدينة. وحل في المراتب التالية نائب العمدة ومفوض الشرطة، ثم نائب الطبيب الشرعي، وجاء العمدة جيمس كيني في المرتبة الرابعة براتب يبلغ 217820 دولار، تلاه الرئيس التنفيذي لمطار فيلادلفيا.

وتعتمد البيانات على الرواتب حتى الثاني والعشرين من مارس/آذار الماضي، وسيجري تحديث البيانات المنشورة كل ثلاثة أشهر. وبحسب البيانات تحصل إدارة الشرطة على النصيب الأكبر من الرواتب الحكومية في فيلادلفيا بمبلغ 492 مليون دولار بفارق كبير وواضح عن إدارة الإطفاء التي تحتل المركز الثاني بإجمالي رواتب يبلغ 171 مليون دولار.

وأعرب عمدة المدينة، جيمس كيني، عن دعمه لقيمة الشفافية، وقال أنه ما من سبب يحول دون نشر بيانات عن رواتب الموظفين. ومع ذلك فقد جاء قرار إتاحة البيانات للجمهور بعد الكثير من العمل الشاق، وتطلب سنوات من الدراسة في حكومة فيلادلفيا، وبدأت النقاشات بشأنه في عام 2013.

مصدر الصورة