مطار أبو ظبي: التسجيل الإلكتروني في نظام “السفر الذكي” إلزامي لجميع المسافرين

بات التسجيل الإلكتروني في نظام “السفر الذكي” في مطار أبو ظبي الدولي إلزاميًا للمسافرين كشرط للسفر عبر المطار، بحسب ما أعلنت “شركة مطارات أبو ظبي”.

ويأتي هذا الإعلان في ضوء توقعات بأن يشهد مطار أو ظبي 85 ألف مُغادرة خلال عطلة عيد الفطر التي تبدأ الأحد المُقبل، كما يُتوقع أن تكون أيام السادس والعاشر والحادي عشر من شهر يوليو/تموز المُقبل هي الأكثر ازدحامًا خلال موسم الصيف. وشهد مطار أو ظبي الدولي يوم الجمعة الماضي مُغادرة اكثر من ثلاثة عشر ألف مسافر.

وحثت “مطارات أبو ظبي” المسافرين على الحضور إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد إقلاع رحلاتهم، ولاسيما خلال أوقات الذروة لتجنب التأخير واستكمال إجراءات التسجيل الإلكتروني أثناء انتظام إتمام إجراءات سفرهم. وتوجد منصات التسجيل الإلكتروني في منطقة مكاتب إتمام إجراءات السفر.

وأطلقت شركة “مطارات أبو ظبي” مبادرة “السفر الذكي” في شهر مارس/آذار الماضي؛ بهدف تقليل الوقت اللازم لإنهاء إجراءات السفر بنسبة تصل إلى 70% بعد إتمام التسجيل. ووصل عدد المُسجلين في النظام إلى 2.16 مليون مُسافر.

ويسمح نظام “السفر الذكي” للمسافرين بإنهاء إجراءات السفر والمرور عبر بوابات الجوازات والتدقيق الأمني من خلال خمس خطوات بسيطة. وتتوافر في المطار 25 منصة للتسجيل الآلي، و58 بوابة إلكترونية في المرافق المُخصصة للقادمين والمغادرين.

ويشرح الفيديو التالي نظام “السفر الذكي”:

مصدر الصورة